عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرتفع جوى جديد قادم يؤثر على القلب.. والأرصاد الجوية تحذر.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير من حالة الطقس الأيام المقبلة، مع استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

تحيا مصر 

مرتفع جوى يضرب البلاد

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية مع قناة سي بي سي، أن البلاد تتأثر خلال الأيام المقبلة بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا أو القبة الحرارية، وقد يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الإصابة بالاجهاد الحراري، وقد يؤثر على القلب، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة في درجة قريبة من الأرض، وبالتالي تسود أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وكلما تم التقدم إلى المناطق الداخلية تقل نسب الرطوبة.

نسبة الرطوبة تصل إلى 40%

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن نسبة الرطوبة فى الطقس تصل إلى 40% خلال فترة النهار، في حين تصل نسبة الرطوبة إلى 55% على السواحل الشمالية، وتسود أجواء مائلة للحرارة رطبة خلال فترة الليل بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، و الأيام المقبلة سيكون هناك اعتدال في سرعات الرياح خلال فترة المساء.

حالة الطقس اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس اليوم الأحد مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء ، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار رطب على السواحل الشمالية  ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

ويشهد اليو الأحد نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجات الحرارة اليوم  الأحد الموافق 23 / 7 /2023 على القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى 30 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي