عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات.. روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني استهدف موسكو والقرم

تحيا مصر

لاتزال الحرب بين أوكرانيا وروسيا مشتعلة حتى الآن، وخلال هذا الصراع الشرس كانت الأراضي الأوكرانية بمثابة معمل لتجربة الأسلحة الغربية وضمن هذه الأسلحة التي يمكن أن تغير في موازين الحرب هي الطائرات المسيرة أو “الطائرات بدون طيار" فيكفي تحديد لها الهدف وتنفذ خلالها الطائرة الهجوم، وخلال هذه الآونة الأخيرة اصبحت المسيرات سلاح أوكرانيا في تنفيذ لها هجمات في العمق الروسي واستهداف العاصمة موسكو وبشكل خاص شبه جزيرة القرم التي أكد النظام في كييف أنه سيستعيد هذه الجزيرة من سيد الكرملين التي ضمها إلى الأراضي الروسية في عام 2014.

تحيا مصر 

هجوم أوكراني استهدف موسكو 

ففي آخر التطورات في الحرب الروسية الأوكرانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إن طائرتين مسيرتين أطلقتها أوكرانيا هاجمتا موسكو، اليوم الإثنين، لكن تم اعتراضهما وتدميرهما.

وبحسب وسائل إعلام روسية فتم العثور على حطام طائرة مسيرة على بعد كيلومترين من مباني الوزارة.

وقالت وزارة الدفاع، التي وصفت الهجوم بأنه “إرهابي”، إنه لم تقع إصابات جراء الهجوم.

فيما أعلن سيرجي سوبيانين رئيس بلدية موسكو على تطبيق تلجرام إن مبنيين غير سكنيين تعرضا لأضرار خلال الهجوم، الذي وقع حوالي الساعة الرابعة صباحا (01:00 بتوقيت جرينتش). ولم يتضح ما إذا كانت الطائرات المسيرة قد أصابت المباني عندما تم إسقاطها، أم أنها كانت تستهدف المباني عمدا.

ولم تذكر وزارة الدفاع ولا رئيس البلدية المكان الذي تم فيه اعتراض الطائرات المسيرة.

مسيرة أوكرانية قرب مبنى وزارة الدفاع الروسية 

وذكرت وكالات الأنباء الروسية، نقلا عن خدمات الطوارئ، أنه تم العثور على شظايا طائرة مسيرة بالقرب من مبنى في شارع كومسومولسكي، الذي لا يبعد كثيرا عن مباني وزارة الدفاع.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الأوكرانية  بهجوم روسي استهدف منشأة تابعة لمرفأ في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا وأدى إلى تدمير مخزن حبوب. 

تابع موقع تحيا مصر علي