عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع شديد في الحرارة.. والقاهرة تصل لـ 41 درجة مئوية

درجة الحرارة
درجة الحرارة

يشهد الطقس، اليوم الإثنين ارتفاعا فى درجات الحرارة  حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية جنوب سيناء و جنوب الصعيد حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء، وذلك وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

ارتفاع في درجات الحرارة

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وشبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين، القاهرة العظمى 38  درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى 29 درجة.

مرتفع جوى يضرب البلاد

كانت قد وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير من حالة الطقس الأيام المقبلة، مع استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية مع قناة سي بي سي، أن البلاد تتأثر خلال الأيام المقبلة بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا أو القبة الحرارية، وقد يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الإصابة بالاجهاد الحراري، وقد يؤثر على القلب، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة في درجة قريبة من الأرض، وبالتالي تسود أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وكلما تم التقدم إلى المناطق الداخلية تقل نسب الرطوبة.

تابع موقع تحيا مصر علي