عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمد عبدالعزيز» عن ذكرى ثورة 23 يوليو: جعلت لمصر دورًا محوريًا رائدًا عربيًا وعالميًا

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

تقدم النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بخالص التهنئة للرئيس السيسي والشعب المصري، بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢م، موضحًا أن تلك الثورة تعد صفحة خالدة في تاريخ الوطن.

تحيا مصر

وحدة الشعب والجيش 

وأشار عبدالعزيز، في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، إلى أن ثورة 23 يوليو، تمكنت بفضل وحدة الشعب والجيش من تحقيق الكثير والكثير من أهداف النضال الوطني قبلها بسنوات.

تحقيق الاستقلال بعد احتلال دام ٧٤ عامًا

وتابع:" ثورة 23 يوليو نجحت بقيادة قائدها الزعيم الوطني جمال عبد الناصر، في تحقيق الاستقلال بعد احتلال دام ٧٤ عامًا، وانطلقت في تأسيس الجمهورية، وتأميم قناة السويس، وتحقيق الاصلاح الزراعي وتحقيق العدالة الاجتماعية، ومجانية التعليم، والتوجه نحو التصنيع ودعم استقلال القرار الوطني، وبناء السد العالي".

واستكمل:" ثورة 23 يوليو جعلت لمصر دورًا محوريًا رائدًا في الأمة العربية، وعالميًا في كتلة عدم الانحياز.. فكل عام ومصر بألف خير وتقدم وازدهار".

والجدير بالذكر، أن النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كان قد أشاد مسبقًا باستضافة مصر لمؤتمر دول جوار السودان، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف "دول جوار السودان" للعمل على استعادة السلم والاستقرار في البلد الشقيق.

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في منشور على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلى أن مصر كعادتها الدولة القائد في وطنها العربي وقارتها الإفريقية.

محمد عبدالعزيز: الدولة المصرية قائدة في وطنها العربي وقارتها الإفريقية

وتابع:" الدولة المصرية لاعب رئيسي في السلم والأمن الإقليمي والعالمي، مؤكدًا أن مصر ستقود دائمًا سياستها الخارجية بكل توازن ونزاهة، بالإضافة لدعمها الدائم للاستقرار والسلم، ونبذ العنف".

تابع موقع تحيا مصر علي