عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليقا على تخفيف أحمال الكهرباء.. النائبة هالة أبو السعد: صارحوا الشعب بالحقيقة لأنه عنده ثقة في قدرتكم على تخطي الأزمات

النائبة هالة أبو
النائبة هالة أبو السعد

أبرز تصريحات النائب هالة أبو السعد خلال مداخلتها في برنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور

تقدت بسؤال لوزير الكهرباء والصناعة لاستثناء المناطق الصناعية من انقطاع الكهرباء

الحكومة تحركت فور طرح السؤال البرلماني وأصدرت التوجيهات بعدم انقطاع الكهرباء عن المناطق الصناعية

المناطق الصناعية في سوهاج تضررت من انقطاع الكهرباء بشكل كبير.. وهناك مصانع تم إغلاقها

الشعب المصري قوي وقادر ولديه ما يكفي من الوعي لمواجهة الأزمات

على الحكومة مخاطبة الشعب بكل شفافية وطرح الحقائق  لعدم ترك الشعب للشائعات والأكاذيب

أتمنى أن يخرج متحدث باسم الحكومة  يوميًا  يعلن للمواطنين حقيقة الوضع لإعلاء الوعي المجتمعي

الصناعة المصرية هي المخرج الامن لدعم الاقتصاد.. ونناشد المواطنين الاقبال على الصناعة المحلية.. الصناعة تحتاج لعقل جمعي لتقليل الواردات

دعت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، الشعب الي دعم الحكومة، إذا كان هناك احتياج شديد لتخفيف الأحمال والعبء الكبير على الدولة، لافتة الي أن مصر تتأثر بالمتغيرات والأزمات العالمية، كجائحة كورونا والأزمة الاقتصادية وموجة الحر.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية انجي انور عبر فضائية «etc»، مساء الاثنين، انها تقدمت بسؤال إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، حول أثر انقطاع التيار على الصناعة، وخطة الوزارة بشأن تخفيف الأحمال، منوهة أن أحد المصانع في محافظة سوهاج أغلق، بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وتخفيف الأحمال.

وثمنت الاستجابة السرعة لوزيري الكهرباء والصناعة، بمجرد علمهم بوجود مشكلة في المحافظة؛ نتيجة تخفيف الأحمال والانقطاع المستمر، قائلة إن المسئولين وجهوا بعدم تخفيف الأحمال على المصانع،  وتقليل وقت تخفيف الاعباء على المنازل.

ولفتت إلى خطورة توقف المصانع في تلك المرحلة، أو الإضرار بأي صناعة مصرية، معقبة: «هناك أزمة اقتصادية على مستوى العالم، ونحتاج دعم الصناعة، خاصة مع اتخاذ مبادرات كثيرة لدعم الصناعة والمصنعين والمستثمرين».

وطالبت ابو السعد الحكومة بمصارحة الشعب وتوضيح الوضع واخر تطوراته قائلة " اتمني ان مسؤول من الحكومة يخرج بشكل مستمر يخبر الشعب بالمشكلة ونتائجها او ما توصلت اليه الحكومة من حلول،  لان الشعب لما بيفهم بيقدر يصبر ويتحمل،  وعنده وعي بقدرته وقدرته حكومته على تجاوز الأزمات".

وتقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بسؤال إلى وزير الكهرباء حول أثر انقطاع الكهرباء على الصناعة، وخطة الوزارة بشأن تخفيف الأحمال.

وقالت «أبو السعد»: «فوجئنا جميعا بما أعلنت عنه وزارة الكهرباء عن خطة لتخفيف الأحمال، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مبررة ذلك بارتفاع الأحمال بشكل كبير للمرة الأولى في تاريخ معدلات الاستهلاك».

تابع موقع تحيا مصر علي