عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة رئيسة تايوان بفيروس كورونا

رئيسة تايوان
رئيسة تايوان

أعلن مكتب الرئاسة في تايوان، الثلاثاء، إن الاختبارات الصحية أثبتت إصابة رئيسة البلاد تساي إينج ون بفيروس كورونا. يأتي ذلك فيما تستعد الجزيرة التايوانية إلى إعصار “دوكسوري” الذي قد يضرب البلاد مصحوبًا بأمطار غزيرة. 

تحيا مصر 

رئيسة تايوان تصاب بكورونا

وقال المكتب، في بيان، أن تساي "شعرت بتعب بسيط وأثبتت الاختبارات إصابتها بفيروس كورونا". وتم إلغاء كافة الاجتماعات اليوم

ويشار إلى أن هذا الصباح في أحد مستشفيات تايبيه ، التقت تساي بضحايا انفجار مستودع للذخيرة وقع امس الاثنين في قاعدة هسيانج فنغ العسكرية في كيلونج. 

وكان من المقرر أن تسافر رئيسة تايوان إلى تاينان لتشهد تدريبات الجوية وزيارة بعد ظهر اليوم مكتب الأرصاد الجوية المركزي في مدينة تايبيه هذا المساء قبل إعصار دوكسوري. 

بالإضافة إلى وضعها الصحي ، تتعامل الرئيسة تساي أيضًا مع التهديد الذي يلوح في الأفق المتمثل في سوبر تايفون دوكسوري. من المتوقع أن يمر الإعصار بالقرب من جنوب تايوان ، مصحوبًا برياح قوية وأمطار غزيرة. 

في ضوء العاصفة الوشيكة ، دعت تساي رئيسة الوزراء تشين شين جين للتعاون بشكل وثيق مع إدارتها لضمان الاستعدادات المناسبة. يعمل القادة معًا للتأكد من اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة تحسباً للإعصار. ويشمل ذلك مراقبة مسار الإعصار ، وإعداد خدمات الطوارئ ، والتأكد من أن المواطنين على دراية بخطط الإخلاء إذا لزم الأمر. 

زلزال وحرائق غابات في تركيا 

وفي سياق منفصل، وقع زلزال قوي من جديد في تركيا إلى جانب اندلاع حرائق ضخمة بالغابات، فيما تواصل فرق الإطفاء التركية، مكافحة حرائق الغابات في 3 ولايات جنوب وغرب البلاد.

وذكرت مديرية إدارة الغابات التركية: “نواصل مكافحة حرائق الغابات في مناطق كيش وكيمير وتاشاغيل في ولاية أنطاليا، وكذلك في قرية ساروخانلي في ولاية مانيسا ودولكادير أوغلو في ولاية كهرمان مرعش”.

وأعلنت السلطات التركية صباحا، السيطرة على الحرائق في مناطق من ولاية كهرمان مرعش.

تابع موقع تحيا مصر علي