عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين الهجوم الإرهابي الانتحاري في الصومال

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الثلاثاء ٢٥ يوليو الجاري، الهجوم الانتحاري الإرهابي الذي استهدف معسكراً لتدريب الجيش في العاصمة الصومالية مقديشو يوم الإثنين، مما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الضحايا من افراد الجيش الصومالي.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية الصومال الشقيقة في هذا المصاب الاليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على وقوفها بجانب الصومال الشقيق في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

مصر تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة

استدعت الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة السويدية على خلفية حرق المصحف الشريف علي يد بعض المتطرفين بعد حصولهم على موافقة من السلطات السويدية للقيام بهذا العمل المتطرف.

وقال المتحدث باسم الوزارة، السفير أحمد أبو زيد، إن القائم بأعمال السفارة السويدية: “تم إبلاغه إدانة مصر الشديدة ورفضها الكامل – حكومة وشعبا – للحوادث المؤسفة والمتكررة لحرق والإساءة لنسخ من المصحف الشريف بالسويد”.

مصر تدين حرق القرآن الكريم في السويد 

وفي وقت سابق، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم ٢١ يوليو ٢٠٢٣، سماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بتكرار التعدي على القرآن الكريم وتمزيقه في العاصمة السويدية استوكهولم، في تحدٍ سافر يتجاوز حدود حرية التعبير ويستفز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وينتهك مقدساتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي