عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على خطوات حجز تذاكر عروض المهرجان القومي للمسرح المصري

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح المصري

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري خطوات حجز تذاكر عروض المهرجان في دورته الـ 16، التي من المقرر إقامتها في الفترة ما بين 29 يوليو وحتى 14 أغسطس.

تحيا مصر يرصد تفاصيل خطوات حجز تذاكر عروض المهرجان القومي للمسرح المصري

خطوات حجز تذاكر عروض المهرجان القومي للمسرح المصري

وجاءت خطوات حجز تذاكر عروض المهرجان القومي للمسرح المصري، كالآتي:

1ـ  الدخول لرابط حجز التذاكر  https://mrt.gt4it.com/

2- ملء بيانات من يقوم بالحجز ( الاسم ورقم الهاتف ) واسم العرض وموعد عرضه من إحدى ليلتي العرض.

3- الضغط علي زر " حجز " .

4- يتم تحويلك إلى صفحة QR code

5- تظهر إمكانية تحميل ال QR Code على الهاتف ويتم الاحتفاظ بها من أجل دخول العرض 

تفاصيل مسابقة العروض المسرحية

ويتنافس في مسابقة العروض 37 عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضي، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: من الفرق المستقلة والحرة يشارك (5) عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي( 5 )  عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض.

كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون، بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، أما وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضا، وتشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

محمد رياض: اللبس بين المهرجان القومي للمسرح والمسرح القومي مش مفيد

وسبق وأن كشف الفنان محمد رياض عن سبب رغبته في تغيير اسم المهرجان القومي للمسرح المصري إلى مهرجان المسرح المصري، مشيرا إلى اللبس الذي يحدث بين اسم المهرجان ومهرجان المسرح القومي.

وقال محمد رياض خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان القومي للمسرح المصري المقام حاليا: حصل لبس بين المسرح القومي وبين المهرجان القومي للمسرح المصري فقولت عايزين نشيل اللبس ده فقولت مهرجان المسرح المصري على طول وده بيعبر عن هوية المهرجان واللي بيتكلم عن المسرح في مصر مش بس بتاع الدولة ولكن في القطاع الخاص والمجتمع المدني والجامعات وكل ما ينتج من مسرح في مصر، فده بيعبر عن الهوية وبيشيل اللبس اللي حاصل بين مهرجان المسرح القومي وبين المهرجان القومي للمسرح المصري.

وتابع حديثه: وأما اقترحت ده حصل شوية اعتراضات لكن هو لحد دلوقتي اسمه المهرجان القومي للمسرح المصري والسنة الجاية هنحاول نغيره تاني لأن اللبس ده مش مفيد للمهرجان.

تابع موقع تحيا مصر علي