عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حيازة سلاح وتعاطي مخدرات.. نجل بايدن يمثل أمام المحكمة الفيدرالية اليوم

بايدن وابنه
بايدن وابنه

يمثل هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، لأول مرة أمام محكمة فدرالية في ولاية ديلاوير، في قضايا تتعلق بالتهرب الضريبي وبحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات، مما قد تؤثر هذه القضايا على مستقبل بايدن الذي واجه خلال فترة حكمه عدد من التحديات والهفوات التي جعلته في مرمى الانتقادات بدء من أزمة سقف الدين إلى الهفوات الكثيرة التي يقع فيها سواء كانت تصريحات مثيرة للجدل أو تصرفات تجعل الناخب الأمريكي يتشكك في صحة الرئيس بايدن لتولي رئاسة البلاد، إلى جانب أزمة نجله والاتهامات الموجهة إليها بشأن التهرب الضريبي وحيازة سلاح والعثور على مخدرات في البيت الأبيض. 

تحيا مصر 

اتهام نجل الرئيس الأميركي بحيازة السلاح وتعاطي المخدرات

وهانتر بايدن أقر بالتهمة الثانية في إطار صفقة مع الادعاء العام، تتضمن دخوله برنامج علاج من آثار المخدرات والخضوع للمراقبة خارج أسوار السجن. صفقة رأى كثيرون فيها معاملة تفضيلية لابن الرئيس.

وبدأ التحقيق في قضايا هانتر بايدن في عام 2018، عندما تم الكشف عن حيازته مسدسا أثناء تعاطيه المخدرات، الأمر الذي يحظره القانون الأميركي حتى وإن كان حمل السلاح أمرا مرخصا.

العثور على مخدرات في البيت الأبيض 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري كشفت صحيفة "واشنطن بوست" بالعثور على مادة الكوكايين داخل البيت الأبيض، ووجهت اتهامات حينها لهانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، ليتم الكشف عن واقعة أخرى شبيه بما ذكرته الصحيفة الأميركية وهو العثور على مادة مخدرة لكن هذه المرة الماريجوانا. 

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي ، الذي سبق له أن اعترف بتعاطي المخدرات، كان موجودًا في البيت الأبيض، ثم توجه إلى كامب ديفيد مع والده لقضاء عطلة عيد الاستقلال هناك.

كما تخلَف بايدن بحسب القضايا التي تلاحقه، عن دفع أكثر من مئة ألف دولار ضرائبَ عن عامي 2017 و2018. 

وزارة العدل قالت إنه من الناحية النظرية، ما يزال هانتر بايدن يواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة عام في كل من اتهامات الضرائب، والسجن عشر سنوات لتهمة حيازة السلاح، وإن الصفقة مع الادعاء، تحتاج لموافقة القاضي.

تابع موقع تحيا مصر علي