عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس التركي يستقبل نظيره الفلسطيني ورئيس حركة حماس في أنقرة

أردوغان - عباس
أردوغان - عباس

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، نظيره الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية" في العاصمة أنقرة.

تحيا مصر 

لقاء ثلاثي بين أردوغان وعباس وهنية 

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن أردوغان عقد لقاء ثلاثياً "مغلقاً" مع عباس وهنية في المجمع الرئاسي التركي.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت يوم الاثنين أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيلتقي نظيره الفلسطيني، محمود عباس، يوم غد الثلاثاء في العاصمة أنقرة.

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة إن الرئيس الفلسطيني وصل أنقرة اليوم الاثنين، تلبية لدعوة من الرئيس أردوغان.

وأشارت في بيان لها إلى أن الرئيسين سيستعرضان خلال اللقاءات التي ستجري يوم الثلاثاء، العلاقات التركية الفلسطينية بجميع جوانبها.

وبحسب البيان، سيبحث الجانبان أيضا الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعميق التعاون بين البلدين.

ووصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى العاصمة التركية أنقرة مساء يوم الاثنين تلبية لدعوة الرئيس التركي. 

علماء نوويون بإسرائيل يهددون بترك مناصبهم رفضاً للتعديلات القضائية 

وفي سياق منفصل،هددت مجموعة من كبار علماء النووي في إسرائيل بالانسحاب من مناصبهم، احتجاجاً على موافقة البرلمان الإسرائيلي على قانون التعديلات القضائية، رغم الرفض الشعبي الواسع لهذا القانون الذي يقوض من سلطة المحكمة العليا. 

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن "الحديث يدور عن شخصيات تحمل على أكتافها القدرات النووية لدولة إسرائيل، والحديث يدور أيضا عن مجموعة من عشرة علماء فقط، هم خبراء نوويون مسؤولون عن تطوير القدرات النووية لإسرائيل، تطور حديث بينهم، خلال الأسابيع الأخيرة، حول إن كان من الصواب مواصلة خدمة الدولة".

ووفق وسائل إعلام عبرية سيتخذ كل واحد منهم قراره الخاص، ولا يدور الحديث عن قرار جماعي، لكنهم يتشاركون فيما بينهم، لافتا إلى أن "الحديث لا يزال يدور بين العلماء أنفسهم ومع أسلافهم في المنصب وأيضا مع رؤساء المجتمع العلمي العسكري في إسرائيل، وهم حتى الآن لم يطرحوا القضية أمام المسؤولين".

تابع موقع تحيا مصر علي