عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادث جوي مروع.. مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين جراء تحطم طائرة بروسيا

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام روسية بمقتل 6 أشخاص وأصيب سبعة آخرون بتحطم مروحية من طراز "مي-8" في جمهورية ألتاي بسيبيريا الروسية اليوم الخميس. 

تحيا مصر 

تحطم طائرة روسية

وذكرت وكالة "تاس"  أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "ألتاي أفيا"  كانت تنفذ الهبوط في منطقة أوست-كوكسينسك، عندما اصطدمت بأسلاك كهربائية، ما أدى إلى سقوطها واشتعال النيران فيها.

ووفق وسائل إعلام روسية أنه كان على متن المروحية 13 شخصا.

وفي سياق ذاته، أكدت وزارة الطوارئ تحطم المروحية، لافتا إلى أن رجال الإطفاء يعملون في موقع الحادث. وذكرت خدمات الطوارئ أن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.

ووفق وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، فإنه كان هناك 15 شخصا على متن الطائرة، بينهم 12 راكبا من السياح، وثلاثة من أفراد الطاقم.

وزير الدفاع الروسي يزور كوريا الشمالية 

وفي سياق منفصل، استقبل زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو وخلال هذه الزيارة عرض كيم جونغ أون أحدث أسلحة كوريا الشمالية أمام وزير الدفاع الروسي، فيما سلم الأخير رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية من الرئيس فلاديمير بوتين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية “كيودو” أن وزير الدفاع الروسي سيحضر احتفالات بيونج يانج الخاصة بالذكرى السبعين لهدنة الحرب الكورية ، والتي تميزت عادة باستعراضات عسكرية ضخمة.

وشملت الأسلحة المعروضة صاروخ هواسونغ الباليستي العابر للقارات (آي سي بي إم) وتم اختباره بنجاح في أبريل ، ويُعتقد أنه أول صاروخ باليستي عابر للقارات في البلاد يستخدم الوقود السائل

كما تم عرض تصميمين جديدين للطائرات بدون طيار ، أحدهما يشبه الطائرة الهجومية الهجومية الأولية التي استخدمتها القوات الجوية الأمريكية ، وفقًا لموقع NK News المتخصص الذي يركز على كوريا الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي