عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الإعلان عن دفعة 2023 ... بالقانون «لو ربنا كرمك ودخلت كلية الشرطة واستقلت منها أو تركت الدراسة فيها هتدفع كل اللى اتصرف عليك بالضعف»

طالب كلية الشرطة
طالب كلية الشرطة بصحبه أسرته

كلية الشرطة حلم لكثير من الطلاب فى مصر ويسعى  الجميع من أجل الإلتحاق بها وخاصة بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة  أو الكليات المتخصصة بعد الانتهاء من مرحلة الجامعة إلا أن البعض بعد أن يوفق فى الدخول وفقا للإجراءات والشروط يقوم بترك الدراسة فيها لكثير من الأسباب وهذه الظاهرة التى انتشرت فى أوقات متأخرة.

تحيا مصر 

التعديلات الجديدة على قانون أكاديمية الشرطة عالجت هذه الظاهرة وخاصة على مستوى النفقات التى يتم توفيرها للطالب الذى يتم قبوله فى الدراسة بكلية الشرطة، حيث أنه حال تركه للدراسة بالكلية بدون أى عذر غير مقبول من الكلية يتم تحميله كل النفقات التى تم صرفها عليه منذ دخوله الكلية وذلك بالتضامن مع ولى أمره.

يلتزم طالب كلية الشرطة بالتضامن مع ولـى أمـره بـرد ضعف النفقات التى تحملتها الدولة أثناء مدة دراسته بها

هذه التعديلات صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى حيث بحسب مــــادة (٣٣)  بأن يلتزم طالب كلية الشرطة بالتضامن مع ولـى أمـره بـرد ضعف النفقات التى تحملتها الدولة أثناء مدة دراسته بها ، وذلك فى حالة تركه الدراسة بغير عذر يقبله مجلس إدارة الأكاديمية ، أو عند تقديم استقالته أو فصله من الكلية فى الحالات الواردة بالمادة ١٥ من هذا القانون عدا الفصل لثبوت عدم صلاحيته خلال فترة الاختبار أو فقده شروط اللياقة الصحية أو الوفاة .

خريج كلية الشرطة بالعمل بهيئة الشرطة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج

ويلتزم خريج كلية الشرطة بالعمل بهيئة الشرطة مدة لا تقل عن عشر سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزم برد ما لا يجاوز ثلاثة أضعاف ما أنفقته الدولة عليه أثناء مدة دراسته بالكلية، وذلك فيما عدا من انتهت خدمته لأسباب صحية أو للوفاة .ويُحدد وزير الداخلية بعد أخذ رأى المجلس الأعلى للشرطة المبالغ الواجب سدادها وفقًا لأحكام الفقرة الثانية من هذه المادة .

بعد الإعلان عن دفعة 2023...بالقانون «لو ربنا كرمك ودخلت كلية الشرطة واستقلت منها أو تركت الدراسة فيها  هتدفع كل اللى اتصرف عليك بالضعف»

وللمجلس الأعلى للشرطة إعفاء الضابط مـن سـداد هذه المبالغ أو جزء منها للأسباب والمبررات التى يقررها وفقا لاعتبارات ومقتضيات تنظيم العمل بهيئة الشرطة وتسدد المبالغ المشار إليها بإحدى وسائل الدفع غير النقدى وفقًا لأحكام قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى المشار إليه ، ويجوز تحصيلها بطريق الحجز الإدارى ، كما يجوز سداد هذه المبالغ على أقساط .

صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم بوزارة الداخلية

وتؤول المبالغ المستردة طبقًا لأحكام هذه المادة إلى صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم بوزارة الداخلية للإنفاق منها على أغراض الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة الشرطة الحاليين والسابقين وأسرهم .

وزارة الداخلية  أعلنت  عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية وأيضا خريجى الجامعات حيث يتم البدء التقديم من 1 أغسطس حتى 14 سبتمبر.

تابع موقع تحيا مصر علي