عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق مناورات بين أمريكا وأستراليا بعد تحطم مروحية وفقدان طاقمها

تحيا مصر

أعلن وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس، اليوم السبت،  بفقدان 4 أشخاص إثر تحطم مروحية تابعة للجيش الأسترالي في البحر خلال مناورة عسكرية واسعة النطاق مع أمريكا مما أدى إلى وقف التدريبات العسكرية. 

تحيا مصر 

وقف المناورات العسكرية بين أستراليا وأميركا 

ووفق بيان وزارة الدفاع الأسترالية تحطمت الطائرة الأوروبّية الصنع، من طراز تايبان إم آر إتش-90، قبالة جزيرة هاميلتون في ولاية كوينزلاند شمال شرق البلاد. 

وقال مارليس:" بعد 12 ساعة على الحادث: "بينما نتحدث إليكم الآن، لم يعثر على أفراد الطاقم الأربعة بعد". وقد علقت المناورات العسكريّة الواسعة النطاق بين واشنطن وكانبيرا.

وأضاف الوزير أنه تم إبلاغ عائلات المفقودين، معربا عن أمله في ورود أنباء أفضل خلال النهار.

وقال مارليس للصحفيين في بريزبين "التدريبات الدفاعية الضرورية للغاية لاستعداد قواتنا الدفاعية جادة. تنطوي على مخاطر." "بما أننا نأمل بشدة في أخبار أفضل خلال هذا اليوم ، فإننا نتذكر خطورة الفعل الذي يأتي مع ارتداء زي أمتنا".

وقال قائد قوات الدفاع الجنرال أنجوس كامبل إن سلطات ولاية كوينزلاند وأفراد من الجمهور وأفراد من الجيش الأمريكي يشاركون في البحث. واضاف كامبل: "تركيزنا في الوقت الحالي هو العثور على موظفينا ودعم عائلاتهم وبقية أعضاء فريقنا". "إنها بالفعل لحظة مروعة".

وهذه ثاني حالة طوارئ تتعلق بطائرة تايبان أسترالية هذا العام بعد أن سقطت واحدة في البحر قبالة ساحل ولاية نيو ساوث ويلز في مارس. كانت تلك المروحية تشارك في تدريب ليلي على مكافحة الإرهاب عندما واجهت مشاكل. تم انقاذ جميع الركاب العشرة وافراد

وأعلن ممثلو وزارته تعليق مناورات "تاليسمان سابر" العسكرية الكبرى مع الولايات المتحدة والتي تضم جنودا يابانيين وفرنسيين وألمانا وكوريين جنوبيين.

وكانت التدريبات تدخل أسبوعها الثاني بعمليات واسعة النطاق: مناورات جوية وقتال بري وإنزال برمائي.

أستراليا: أمريكا ستزيد من وتيرة زيارات الغواصات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية 

وفي سياق ذاته قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس السبت، إن بلاده ستشهد زيادة في وتيرة زيارات الغواصات الأميركية التي تعمل بالطاقة النووية لمياهها، معرباً عن أمله في بدء تصنيع الصواريخ في أستراليا في غضون عامين.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الذي يزور أستراليا حالياً تزامناً مع مناورات بين البلدين، إن واشنطن ملتزمة بمساعدة أستراليا على إنتاج أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الموجهة بحلول 2025.

ويزور أوستن ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أستراليا لحضور الحوار الوزاري الأسترالي الأميركي.

تابع موقع تحيا مصر علي