عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالدرجات الكاملة.. نتيجة الثانوية العامة 2023 الدور الأول متاحة عبر هذا الرابط

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة العامة 2023 تتصدر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات بعد أن اقترب موعد ظهورها خلال الساعات القادمة، حيث من المتوقع أن يعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أوائل الثانوية العامة 2023 ثم اعتماد نتيجة الثانوية العامة رسميا من خلال مؤتمر صحفي يحضره الأوائل.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال هذا الرابط

https://g12.emis.gov.eg/

http://thanwya.emis.gov.eg/

خطوات معرفة على نتيجة الثانوية العامة 2023  

احصل الآن على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الخطوات التالية:

أولا: الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم: اضغط

https://g12.emis.gov.eg/

ثانيا: اختيار بوابة الثانوية العامة.

ثالثا: ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي ستظهر بعد إعلانها رسميًا.

رابعا: أخيرًا اضغط على عرض النتيجة، وستظهر خلال لحظات بالمجموع الكلي

نتيجة الثانوية العامة 2023

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد ادلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نتيجة الثانوية العامة، تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.

وأكد شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن موعد النتيجة فور الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بها.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة وسائل الاعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

 نتيجة الثانوية العامة 

أعلن وزير التعليم الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%،واوضح الوزير أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة،كما أوضح الوزير أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة،وأن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

تابع موقع تحيا مصر علي