عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة جوية جديدة.. مقتل 6 أشخاص في تحطم طائرة بكندا

طائرة - ارشيفية
طائرة - ارشيفية

لقي 6 أشخاص مصرعهم بعد تحطم طائرة صغيرة في منطقة كاناناسكيس الجبلية غربي كالجاري بكندا، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الشرطة الكندية. وهذه المأساة الجوية تعد الثالثة في أقل من أسبوع إذ وقعت حوادث تحطم طائرات في مناطق مختلفة حول العالم وانتهت بمقتل طاقمها أو فقدان ركابها. 

تحيا مصر 

تحطم طائرة ومقتل جميع الركاب بكندا

وذكرت الشرطة أن طائرة تقل 5 ركاب وطياراً غادرت مطار سبرينجبانك بالقرب من كالجاري، ليلة الجمعة، في طريقها إلى سالمون آرم في كولومبيا البريطانية.

وأضافت الشرطة إن الاتصال بالطائرة انقطع نحو الساعة 9:30 مساء بالتوقيت المحلي (03:30 بتوقيت جرينتش السبت). وبعد وقت قصير من الإبلاغ عن تأخر الطائرة، أجرى سرب من سلاح الجو الملكي الكندي عملية بحث.

وأوضح مسؤول بالشرطة أن السرب عثر على موقع تحطم الطائرة وبحث بمساعدة فرق الإنقاذ عن ناجين، لكن بعد رحلة البحث تم العثور على جميع الأشخاص الستة الذين كانوا على متن الطائرة قتلى. 

تابع المسؤول قائلاً أنه تم انتشال الجثث كلها رغم صعوبة الأمر بسبب وعورة التضاريس، مضيفاً أن مجلس سلامة النقل الكندي يجري تحقيقاً في الواقعة.

تحطم طائرة في روسيا 

ويذكر أنه في وقت سابق من الشهر الجاري، لقي 6 أشخاص وأصيب سبعة آخرون بتحطم مروحية من طراز "مي-8" في جمهورية ألتاي بسيبيريا الروسية اليوم الخميس. 

وذكرت وكالة "تاس"  أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "ألتاي أفيا"  كانت تنفذ الهبوط في منطقة أوست-كوكسينسك، عندما اصطدمت بأسلاك كهربائية، ما أدى إلى سقوطها واشتعال النيران فيها. 

وفي مطلع هذا الأسبوع، أعلن وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس، بفقدان 4 أشخاص إثر تحطم مروحية تابعة للجيش الأسترالي في البحر خلال مناورة عسكرية واسعة النطاق مع أمريكا مما أدى إلى وقف التدريبات العسكرية. 

تحطم طائرة أسترالية

ووفق بيان وزارة الدفاع الأسترالية تحطمت الطائرة الأوروبّية الصنع، من طراز تايبان إم آر إتش-90، قبالة جزيرة هاميلتون في ولاية كوينزلاند شمال شرق البلاد.

وهذه ثاني حالة طوارئ تتعلق بطائرة تايبان أسترالية هذا العام بعد أن سقطت واحدة في البحر قبالة ساحل ولاية نيو ساوث ويلز في مارس. 

تابع موقع تحيا مصر علي