عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطالبة كرست بعد رفعها علم مصر بأمريكا: نفسي أكون زي مجدي يعقوب

الطالبة كرست
الطالبة كرست

إستطاعت الطالبة كرست هاني سعيد، 17 سنة الطالبة في مدرسة طهطا الثانوية بنات بمحافظة سوهاج، رفع علم مصر على أرض أمريكا بعد فوزها بالمركز الأول في مسابقة الـ MOS.

وكشف الطالبة كرست، لموقع "تحيا مصر"، أنها كانت متفوقة في دراستها خلال المرحلة الإبتدائية والإعدادي، بالإضافة إلى تفوقها في الصف الأول والثاني الثانوي بسبب مذاكرتها  دروسها باستمرار.

تحيا مصر

سبب الاشتراك في مسابقة الـMOS

أوضحت الطالبة كرست، أنها اشتركت منذ 3 سنوات في مسابقة الميكروسوت أوفيس اسبشلست (MOS)، وهي مسابقة تهتم ببرامج الأوفيس والبرمجيات الخاصة بها، موضحه أن والديها كانوا يطلبون منها الاشتراك في المسابقات  حتى تنمي مهاراتها وتثيت ذاتها لأنها شخصية إنطوائية.

وأضافت بالفعل اشتركت في 2021 واستطعت أن أحصل على المركز السادي في مسابقة الـ MOS ، وفي 2022 قمت بتغيير مسار البرنامج واشتركت في برنامج وورد، وحصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وهو ما منحني فرصة للسفر لأمثل جمهورية مصر العربية  أمريكا في ولاية كلفورنيا، بمنطقة  ديزني لاند ، مشيرة إلى أن السفر إلى أمريكا كان حلمها منذ الصغر ليصبح الحلم حقيقي.

شعور رفع علم مصر على أرض أمريكا

أكدت الطالبة كرست أن رفع علم مصر شعور عظيم وشئ مشرف،  خصوصا أن الحدث يشارك فيه 130 دولة من مختلف أنحاء العالم، لافته إلى أنها اشتركت في المسابقة هذا العام أيضا وغيرت البرنامج إلى برنامج الإكسل في العاصمة الإدارية الجديدة والتي كانت برعاية وزارة التربية والتعليم، ووزارة الاتصالات، وشركة مايكروسوفت، وحياة كريمة، و بالرغم من صعوبة برنامج الأكسل استطعت الحصول على المركز الأول على الجمهورية أيضا.

نفسي أكون زي مجدي يعقوب

وتمنت كرست أن تكون شخصية ذات شأن في المستقبل وتفيد المجتمع مثل الدكتور مجدي يعقوب، وتتجه البلد نحو الأفضل، لافته إلى أنها سعيدة بتحقيق حلمها بالذهاب إلى أمريكا قائلة :"وأنا صغيرة كنت بقول لبابا وماما نفسي أروح أمريكا ونفسي أروح ديزني لاند".

تابع موقع تحيا مصر علي