عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الكويتي يصل العراق اليوم.. وترسيم الحدود على قائمة المباحثات

وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي يتوجه إلى العراق

أفادت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، بأن وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح سيصل إلى العراق اليوم في زيارة رسمية.

تحيا مصر 

وزير الخارجية الكويتي يصل العراق اليوم 

وذكرت الوكالة إن الوزير سيجري محادثات مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الخارجية فؤاد حسين.

وأعلنت الخارجية الكويتية في بيان إن: “الشيخ سالم سيجري مشاورات سياسية في إطار تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين، كما سيبحث موضوعات حيوية وملفات تهم البلدين”. 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف أعلن أمس  السبت، أن وزير الخارجية الكويتي، سالم عبد الله الجابر الصباح، سيصل يوم الأحد، إلى بغداد، في زيارة رسمية.

ونقل قناة الرشيد، مساء أمس السبت، عن بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن سالم عبد الله الجابر الصباح سيصل الأحد إلى العاصمة العراقية، بغداد، في زيارة رسمية، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين.

إعادة ترسيم الحدود بين العراق والكويت 

وأكد بيان الخارجية العراقية أن الجابر الصباح سيلتقي إضافة إلى نظيره العراقي، فؤاد حسين، قيادات ومسؤولين عراقيين آخرين، حيث سيبحث معهم عددا من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية إعادة ترسيم الحدود بين البلدين.

ويشار إلى أن عبد القادر النايل، عضو الميثاق الوطني العراقي، قد أكد في السابع عشر من الشهر الجاري، أن مشروع ميناء مبارك الكويتي على جزيرة بوبيان التي تقع على مقربة من السواحل العراقية - الكويتية، يثير الجدل وتتزايد أهميته لإطلالة على قناة مرور ناقلات النفط والبواخر التجارية القادمة إلى الموانئ العراقية.

تابع موقع تحيا مصر علي