عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة جوية.. تحطم طائرة ومقتل قائدها ومتدرب في إيران

تحيا مصر

شهد هذا الأسبوع عدد من حوادث الجوية المأسوية حول العالم، سواء كانت هذه الحادثة تتعلق بطائرات عسكرية أو طائرة ركاب وتنتهي جميع هذه الحوادث بمقتل جميع الركاب. وتكرر مشهد الكوارث الجوية من جديدة اليوم في إيران مما أدى إلى مقتل قائد الطائرة وشخص آخر. 

تحيا مصر

تحطم طائرة تدريب غرب طهران 

وذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية، الاثنين، إن طائرة تدريب تحطمت غرب طهران ما أسفر عن ذلك مقتل قائدها ومتدرب.

وأضافت الوكالة أن طائرة تدريب من طراز "تكنام" تحطمت في محافظة كرج غربي العاصمة الإيرانية ما أدى إلى سقوط الطيار قائدها وطالب جامعي متدرب.

فيما أكد المدير العام لمكتب التحقيق في الحوادث و التابع لمنظمة الطيران المدني الإيرانية النبأ المأساوي. و تم إرسال فريق تحقيق من منظمة الطيران المدني على الفور إلى موقع الحادث. للكشف عن سبب الحادث ، فضلاً عن تقييم تدابير السلامة المعمول بها وقت وقوع الحادث.

ووقع حادث تحطم طائرة تدريب في مطار بايام بإيران صباح يوم الإثنين في حوالي الساعة 5:45 صباحًا ، مما أدى إلى خسارة مؤسفة لكل من الطيار والراكب. 

سجل السلامة الجوية الإيراني 

وسلط هذا الحادث مرة أخرى الضوء على سجل السلامة الجوية الإيراني ، وهو رقم قياسي شابته سلسلة من حوادث التحطم على مدى العقود القليلة الماضية. وشملت العديد من هذه الحوادث طائرات صنعت في روسيا. 

وتشمل بعض حوادث التحطم البارزة طائرة توبوليف روسية الصنع إذ واجهت نهاية نارية في الجو ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 168 شخصًا. وشملت حادثة أخرى طائرة ركاب انحرفت عن المدرج واصطدمت بجدار ، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا. ومنعت العقوبات المفروضة على إيران من شراء طائرات جديدة أو قطع غيار من الغرب ، مما أجبرها على الاعتماد على أسطولها المتقادم من طائرات بوينج وإيرباص ، التي تكملها طائرات من الاتحاد السوفيتي السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي