عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب: اجتماع الفصائل الفلسطينية بالعلمين عكس دور مصر المحوري لدعم القضية

تحيا مصر

أكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن استضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، يعبر عن دورها المحوري في القضية الفلسطينية، كما يؤكد دورها الداعم للقضية عبر السنين، مشيرًا إلى أهمية هذا الاجتماع في إنهاء النزاع بين الفصائل الفلسطينية.

استضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

وقال "دياب"، في تصريحات له، اليوم، إن مصر تؤكد وتبرهن على أنها الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية، كما تعمل على مر سنين على لم شمل الفصائل الفلسطينية وتوحيد موقفها الوطني لخدمة القضية التي تحتاج إلى توحد وتكاتف أبناء الشعب الفلسطيني لموجهة الاحتلال الغاشم.

 اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

وأشار   وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلى أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، يمثل تحولا جديدا في مسار الصلح وإنهاء الانقسام بين الفصائل، خاصة في ظل النوايا الطيبة من جانب الجميع لحل تلك الأزمة وإنهائها، وذلك برعاية مصرية.

وأعرب النائب أحمد دياب عن تطلعه لتنفيذ التوصيات الذى انتهى إليه اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، مؤكدًا أنه ستكون لها دور فاعل في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي والعمل على تحقيق طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

وندد أحمد دياب بالانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة الغربية، والتي تمثل انتهاكًا صريحا للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي