عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الثانوية العامة 2023.. الخامس مكرر: نفس أبقى جراح كبير|مفاجأة

الخامس مكرر على الثانوية
الخامس مكرر على الثانوية العامة

استقبلت أسرة الطالب محمد محمد التميمي جوهر الخامس مكرر بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، خبر نجاحه بالزغاريد والفرحة العارمة، متمنيين له التفوق في المرحلة المقبلة.

الطالب محمد التميمي: نفسي أدخل جراحه

وكشف الطالب محمد الخامس مكرر بشعبة علمي علوم، خلال حديثه لموقع تحيا مصر، عن الكلية التي يتمنى الالتحاق بها، مشيرا إلى أنه استقبل خبر نجاحه من والده بعد اتصال من وزير التربية والتعليم رضا حجازي، موضحا أن شعوره كان متداخل.

وأضاف الطالب محمد التميمي ابن مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، إلى أنه كان يتوقع أن يصبح من الأوائل الجمهورية، وأنه يرغب في الالتحاق بكلية الطب قسم جراحه، والعمل بمركز الدكتور محمد غنيم بعد التخرج.

محمد التميمي يكشف العوامل الأساسية للمذاكرة

وأشار إلى أن والديه كانوا أكبر داعم نفسي له، ويساعدونه في المذاكرة، حيث كانت تعمل والدته على توفير الجو المناسب له خلال المذاكرة، مشيرا إلى أن العالم محمد غنيم هو مثله الأعلى.

كما نصح الطالب محمد التميمي، الطلاب المقبلين على الثانوية العامة بالاستيقاظ المبكر، ومذاكرة الدروس باستمرار وعدم تراكمها لأن التراكم يعمل على صعوبة مهمة المذاكرة، مشددا على عدم إهمال الجانب الديني وأداء الصلاة في وقتها وقراءة ورد من قرءان.

والد الطالب محمد: معرفتش أقول إيه أول ما سمعت الخبر

فيما قال والد محمد الذي يعمل مدرسا للغة العربية، أنه شعر بفرحة كبيرة لم يستطع التحدث بسببها، أثناء تلقيه خبر نجاح ابنه من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، موضحا أنه قدم له التهنئة وطلب مقابلته في العاصمة الإدارية يوم الإثنين الساعة الـ11 صباحا.

وأوضحت والدة الطالب محمد، أنها كانت تعمل على الدعم النفسي له وتوقعت أن يصبح من أوائل الجمهورية، لأنه كان من الأوائل خلال المراحل الدراسية السابقة حتى العام الماضي، مشيرة إلى أن شعورها كان متضارب أثر تلقيها خبر نجاحه، قائلة :"قعدت في الأرض من كتر الفرحة، وسجدت شكرا لله".

تابع موقع تحيا مصر علي