عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مأساة.. سقوط قتلى وآخرين محاصرين تحت الأنقاض جراء انهيار رافعة أثناء بناء جسر بالهند

لقطة لانهيار رافعة
لقطة لانهيار رافعة أثناء بناء جسر - الهند

أفادت وسائل إعلام هندية بمقتل 16 عاملاً على الأقل مع توقعات تزايد في عدد القتلى، وهناك مخاوف من أن يكون عدة عمال آخرين محاصرين وذلك بعد انهيار رافعة أثناء بناء جسر في ولاية ماهاراشترا بغرب الهند.

تحيا مصر 

انهيار رافعة بالهند يودي بحياة 16 شخص

وأظهرت لقطات تلفزيونية الرافعة المنهارة على الأرض بينما كان عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين بالقرب من الموقع في ثين ، وهي مدينة خارج مومباي. وتم نقل ما لا يقل عن ثلاثة جرحى إلى المستشفى.

وذكرت وكالة "برس ترست" الهندية أن الرافعة تستخدم لتثبيت عوارض صندوقية مسبقة الصب أثناء بناء جسور على الطرق السريعة والسكك الحديدية عالية السرعة. 

وبحسب محسن شهيدي ، أحد كبار المسؤولين في القوة الوطنية للاستجابة للكوارث: “ فقد تم الإبلاغ عن أن عدد القتلى لا يقل عن 16. ومع ذلك ، قد يرتفع العدد النهائي ، حيث يُخشى أن العديد من العمال الآخرين محاصرون تحت الأنقاض” . وتُبذل الجهود لإنقاذ أي ناجين محتملين وانتشال الجثث من الموقع.

رئيس الوزراء الهندي يعزي أسر الضحايا.. ومساعدات مالية للعائلات المتضررة من الحادث

وأعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما أعلن مكتبه عن تقديم مساعدات مالية للعائلات المتضررة من الحادث. وبحسب الإعلان ، ستتلقى أسرة المتوفى 200 ألف روبية (2430 دولارًا) ، وسيُمنح المصاب 50 ألف روبية (608 دولارات).

ويذكر انه في أكتوبر من العام الماضي، لقي 130 شخصًا مصرعهم في ولاية غوجارات عندما انهار جسر بعد فترة وجيزة من إصلاحه.

وفي عام 2016 ، أدى انهيار جسر علوي في شارع مزدحم في كولكاتا إلى مقتل 26 شخصًا على الأقل 

تابع موقع تحيا مصر علي