عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غلق المدارس وتعطيل حركة القطارات.. انهيارات أرضية وأمطار غزيرة تجتاح الهند وسقوط قتلى

الهند
الهند

أعلنت وسائل إعلام هندية بمقتل نحو 10 أشخاص حتى الآن وآخرين محاصرين ومفقودين جراء الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية التي وقعت في مختلف المناطق في الهند، وإصدار السلطات تحذيرات للمواطنين، ويأتي ذلك نتيجة التغيرات المناخية التي يشهدها سكان الأرض وتحذيرات من العالم يواجه هذا الأسبوع موجة حر شديدة والتي أدت إلى وقوع حرائق للغابات في عدد من الدول، إلى جانب موجة الحر القاسية، فتعاني دول أخرى من الأمطار الغزيرة والفيضانات مثل كوريا الجنوبية والهند. 

تحيا مصر 

مقتل 10 أشخاص في انهيار أرضي بالهند 

وذكرت السلطات الهندية إن عمال الإنقاذ يواجهون صعوبات جمة في منطقة تضاريسها وعرة ووسط أحوال جوية سيئة وهم يبحثون عن ناجين، اليوم الخميس، بعد انهيار أرضي أودى بحياة ما لا يقل عن عشرة أشخاص في قرية جبلية إثر هطول مياه الأمطار الغزيرة على المنحدرات.

وقال المسؤولون إن انهيارا أرضيا وقع خلال الليل في قرية إيرشالوادي الصغيرة النائية بولاية مهاراشترا بغرب البلاد والواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا من مومباي.

وتم انتشال عشر جثث وإنقاذ أكثر من 80، إلا أن التقديرات تشير إلى أن 225 شخصا على الأقل كانوا يعيشون في القرية الصغيرة.

100 شخص محاصر 

ووفق وكالة الأنباء رويترز فهناك مخاوف من احتمال أن يكون هناك نحو 100 شخص محاصرين إثر الانهيار وأن فرق الإنقاذ تواجه صعوبات تحت الأمطار الغزيرة للعثور على ناجين بعد 12 ساعة من وقوع الكارثة. 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار اليوم الخميس لكنها لن تكون بنفس الغزارة. وصدر تحذير باللون الأحمر لساحل ولاية مهاراشترا وكذلك لولاية غوغارات إلى الشمال التي شهدت هي الأخرى هطولا غزيرا للأمطار هذا الأسبوع.

غلق المدارس والجامعات وتعطيل حركة القطارات 

وتسببت الأمطار في إغلاق مدارس وغمر الطرق وتعطيل حركة القطارات في مهاراشترا وغوغارات.

وأغلقت المدارس والجامعات في العاصمة المالية مومباي أبوابها اليوم الخميس. كما علقت السلطات أمس الأربعاء بعض خدمات القطارات بعد هطول أمطار غزيرة على المدينة.

ومنذ يونيو الماضي، أدت السيول والانهيارات الأرضية والحوادث التي نجمت عن الأمطار الغزيرة إلى مقتل أكثر من 100 شخص في الهند. 

تابع موقع تحيا مصر علي