عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي لحقوق الانسان يدعو إلى انشاء هيئة مستقلة لتوفير المعلومات حول الفرص المتاحة في جميع قطاعات الدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد الجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الانسان  والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب إن تحقيق تكافؤ الفرص له أبعاد قانونية واقتصادية واجتماعية وهي قضية شائكة تمس روح المواطنة وتجعل من المواطن صيد ثمين لمحور الشر في استهدف المواطن  لزعزعة الثقه تجاه الدوله وبث روح الاحباط لديه  والتأثير في انتمائه للوطن.

تحيا مصر 

تفعيل مبدأ تكافل الفرص

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الخاصة بلجنة العدالة الاجتماعية المندرجة تحت المحور الاقتصادي اليوم الثلاثاء بعنوان "نحو تفعيل مبدأ تكافل الفرص".

اراده سياسية ومبادرات رئاسية

وأضاف، عبد الجواد انه علي الرغم من أن  تبني الدستور وكافه القوانين، لكافه مبادئ تكافؤ الفرص والعداله الاجتماعيهوبالرغم من ان هناك  اراده سياسيه ومبادرات رئاسيه. متعدده.  في مجالات الصحه والاسكان  والدعم. الغذائي مثل حياه كريم  ومشروعات التحالف الاهلي للعمل التنمويالا  أن لابد من الاعتراف ان هناك مشكله في مجال تكافؤ الفرص والعداله الاجتماعيه   يرجع البعض من اسبابها الي الحكومه لغياب التنسيق والاعلان والمتابعه والبعض الاخر يرجع لغياب الوعي  لدي المواطنين بالفرص المتاحه او القدره علي الوصول اليها 
وأوضح  أن غياب التنسيق والمعلومات فيما يتعلق بالفرص المتاحة المرتبطة بتحقيق هذا التكافؤ مثل الاسكان والعمل والتعليم وغيرها يقوض تحقيقه، مشيرا على سبيل المثال إلى أن غياب الوعي حول مسابقات التوظيف قد يقوض جهود توفير فرص عمل متكافئة.

الفرص المتاحة في جميع قطاعات الدولة 

ودعا إلى وجود هيئة مستقلة ذات أدوات متعددة تناسب جميع فئات المصريين التي تكون مسؤولة عن توفير المعلومات حول الفرص المتاحة في جميع قطاعات الدولة من تعليم وإسكان وغيره.

تابع موقع تحيا مصر علي