عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قنصلية مصر في شيكاغو تحتفل بالعيد الوطني بالمتحف الفرعوني|صور

تحيا مصر

احتفلت القنصلية العامة المصرية بشيكاغو، السبت الماضي،  باليوم الوطني لمصر وذكرى ٢٣ يوليو، وسط أجواء وطنية بامتياز. 

القنصلية العامة المصرية بشيكاغو تحتفل باليوم الوطني لمصر وذكرى ٢٣ يوليو

وجاء ذلك بدعوة من السفير الدكتور سامح أبو العينين، القنصل العام لمصر بشيكاغو وولايات وسط غرب أمريكا.

وأقيم الحفل - لأول مرة- في المتحف الفرعوني المصري التابع لجامعة شيكاغو العريقة.

بدأ برنامج الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس معهد الدراسات الشرقية والمتحف الفرعوني بشيكاغو، الدكتور تيو فاندن هوت ومحاضرة قصيرة من الدكتورة إميلي تييتر عالمة المصريات المعروفة، واللذين أعربا عن حبهما الكبير لمصر وشعبها وحضارتها، وشكرهما العميق للسفير أبو العينين على جهوده العظيمة في دعم العديد من الأنشطة الثقافية  للمعهد، وحرصه على ابراز الجوانب الحضارية العظيمة التي تليق بمصر وتاريخها الكبير. 

وتضمن الحفل -لأول مرة- رسائل وخطابات رسمية من حاكم ولاية الينوي جي. بي. بريتزكر وحاكم ولاية انديانا إريك هولكومب، و سكرتير عام ولاية الينوي السيد أليكسي جونيولياس، ومراقبة ولاية الينوي، سوزانا ميندوزا، ورسالة من مقاطعة كوك، وكلمة من رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور احمد دلال  ورئيس غرفة السياحة بمصر علي المانسترلي، ورئيس اتحاد المصريين بأمريكا رجل الأعمال رأفت صليب، وعدد كبير من ممثلي الجالية المصرية بولايات: الينوي، تينسي، ويسكانسون، نيويورك، كنتاكي، مينسوتا، إنديانا، فلوريدا، ميتشجان، كاليفورنيا، والعاصمة واشنطن، هذا بالإضافة إلى رجال الدين الإسلامي والقبطي، ورؤساء الجاليات العربية بشيكاغو.

وأعرب الجميع عن سعادتهم بهذا الحفل المشرف واللائق بمصر ومكانتها وحضارتها، وعن شكرهم وامتنانهم للسفير سامح أبو العينين على جهوده في بناء جسور التواصل والصداقة بين أبناء الجاليات المصرية في العديد من الولايات وبين الجاليات العربية والقيادات المحلية الأمريكية، والذي كان من دلالاته هذا الحدث التاريخي بهذا الحضور والتمثيل الأمر الذي يؤكد عودة مصر للصدارة التي تستحقها من جديد.

تابع موقع تحيا مصر علي