عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريحات ثروت الخرباوي تعري الاخوان والعلامة الكاملة لأحمد موسى

الدكتور ثروت الخرباوي
الدكتور ثروت الخرباوي المفكر والخبير في شؤون الجماعات

اهتم رواد السوشيال ميديا بالتصريحات التي أطلقها الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، عن اعتصام رابعة، وخاصة بعد مرور عشر سنوات على فض الاعتصام المسلح، في لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة صدى البلد.

ذهب ثروت الخرباوي، في تصريحاته لكشف مكان السلاح في اعتصام رابعة المسلحة، قائلا :"السلاح كان موجود خلف طيب مول المجاور لميدان رابعة، وهذا السلاح استخدام في مقاومة قوات الأمن في الفض، وأول شهيد سقط كان من رجال الشرطة المصرية الباسلة".

ولم يخلو اللقاء من المفاجأت الغير متوقعة، حيث أكد ثروت الخرباوي، أن اعتصام رابعة شهد حالات تعذيب بالجملة، مشيرا إلى أن قاعات المناسبات بمسجد رابعة تحولت لمقر لتعذيب أي شخص تشك في جماعة الإخوان الإرهابية أنه لا ينتمي لهم.

جماعة الأخوان

وفجر المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، مفاجأة عن مصادر دخل جماعة الأخوان الإرهابية، قائلا :"الاخوان تاجروا في المخدرات والافيون في أفغانستان والسلاح بأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وقيادي اخواني كان يبني المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية"، متابعا أن مرتب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية الأسبق مهدي عاكف كان 100 ألف جنيه وتحت مسمى بدل تفرغ.

وتابع الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية ،  أن الجماعة الإرهابية اغتالت النائب هشام بركات لأنه من أعطى الأمر للشرطة بفض اعتصام رابعة العدوية المسلح.

وقال الخرباوي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، من ميدان هشام بركات، على قناة صدى البلد، الثلاثاء، إن اعتصام رابعة عطل أساليب الحياة، موضحًا أن هناك الجماعة الإخوان الإرهابية شكلت في رابعة «لجنة النظام» تقوم بالاطلاع على المتواجدين في ميدان رابعة، بجانب فحص بطاقتهم الشخصية.


وتابع الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، : لجنة النظام مشكلة من مسؤولين من جماعة الإخوان الإرهابية بكل المحافظات، لذا من السهل التعرف على المعتصمين في رابعة، لافتا إلى أن قاعات المناسبات بمسجد رابعة تحولت لمقر لتعذيب أي شخص تشك في جماعة الإخوان الإرهابية أنه لا ينتمي لهم.

وأوضح الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن لجنة تقصي الحقائق كانت في منتهى الحياد، ولم تعتمد على تاريخ عنف الإخوان منذ نشأتها، موضحًا أن جماعة الإخوان الإرهابية اتفقت مع قوى الشر لإعلان اعتصام رابعة، يتخلله إعلان حكومة موازية للحكومة المصرية، وتشكيل وزراء ومسؤولين في رابعة.


وأشار الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية،  إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف إعلان حكومة موازية لأخذ دعم خارجي والحصول على اعتراف من بعض الدول، ما يُكسبهم قوة إضافية.


وختم الدكتور ثروت الخرباوي، المفكر والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية،أن  جماعة الإخوان كانت تسعى لوجود حكومتين لكي تُنسي العالم ثورة 30 يونيو، وترغب في توصيل رسالة أن ما يجري في مصر ليس ثورة بل هو صراع حكومة موالية لجماعة الإخوان الإرهابية، وحكومة أخرى موالية للشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي