عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لينك موقع تظلمات الثانوية العامة 2023.. إليك التفاصيل كاملة

تظلمات الثانوية العامة
تظلمات الثانوية العامة

لينك موقع تظلمات الثانوية العامة 2023.. حيث تبدأ اليوم الخميس الموافق 3 اغسطس الجارى تظلمات الثانوية العامة من خلال لينك موقع تظلمات الثانوية العامة 2023 حيث تصدرت تظلمات الثانوية العامة الاكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات بعد أن ازداد البحث حول تفاصيل ورابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023.

تحيا مصر

لينك موقع تظلمات الثانوية العامة 2023

حيث يتيح لينك موقع تظلمات الثانوية العامة 2023

https://tazalom.emis.gov.eg/

تظلمات الثانوية العامة ٢٠٢٣

أعلن وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي، عن بدء عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ولمدة 15 يومًا على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة.

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022

1- تقديم تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا من خلال الرابط من هنا أو على الرابط التالي: https://tazalom.emis.gov.eg/

2- دفع رسوم المادة (لم تحدد بعد) ، حيث يتم إيداع المبلغ في صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا وهذا من خلال منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (البريد المصري، فوري، وقتي، ايجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص، موبايل، أموال).

3- متابعة رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 من أجل تحديد موعد الحضور إلى مقر التقدير (سوف يتم تحديده ايضا).

- يحضر الطالب بمفرده لمقر التقدير أو مع ولي امره ويمنع اصطحاب مدرس المادة. ويلتزم الطالب بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس له الحق في التقدم بتظلم مرة أخرى. ويتم تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومى للطالب وولي أمره.

- يتم الاطلاع على صورة البابل شيت بالإضافة إلى نموذج الإجابة. ويقوم الطالب بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به وكتابة الملاحظات والتوقيع بنفسه عليه، وفي حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم إلكترونيا.

- يحق للطالب عمل تظلم في اي عدد من المواد سواء كان ناجح او راسب في هذه المواد.

تظلمات الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر أنه كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تم تداوله من  أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وشددت الوزارة على أن خدمة التظلمات لطلاب شهادة الثانوية العامة، سارية وتعمل بشكل طبيعي، دون إلغاء، مُوضحةً أنه سيتم فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم طلبات تظلم يوم الخميس المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لتظلمات الثانوية العامة عبر الرابط التالي: "tazalom.emis.gov.eg"،  على أن يتم فحص التظلمات في الأماكن التي تحددها الوزارة بالمديريات التعليمية لكل محافظة، حيث يتم السماح للطلاب بالاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم عليها، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي