عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم يراعي حرمة المسجد.. أصحاب الجميل قتيل منشور الفيس بوك يكشفون التفاصيل

تحيا مصر

لم يراعي حرمة بيت الله وقرب المسجد منه أو كونه أعزل لا يقدر على الدفاع عن نفسه، وقام الجاني ويدعى ضياء من محافظة البحيرة بقتل الشاب محمد الجميل وسط أصحابه.

أصدقاء محمد الجميل يكشفون سبب مقتله

وكشف أصحاب المجني عليه لموقع "تحيا مصر"، أن الشاب محمد الجميل جاء من محافظة الإسكندرية يوم الواقعة لحضور احتفال صديقه بنقل منقولات الزوجية إلى منزله، موضحين أنه في أثناء حضور المجني عليه الاحتفال تفاجأوا بقدوم المتهم وقتله.

وأوضح أحمد أشرف أحد أصحاب المجني عليه وأحد شهود العيان، أن جميع القرية تعلم أن سبب الجريمة مشادة كلامية بين الجاني والمجني عليه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل الواقعة، موضحا أنه يوم الواقعة رأي الجاني قادم ويحمل سلاح آلى في يده وحاول منعه، مشيرا إلى أنهم حاولوا التوسط بينهم قبل أن يأتي الجاني إلى الفرح ويقتل محمد الجميل".

أحد أصدقاء المجني علي: الجاني عرض عليا المال لبيع محمد

فيما قال "إبراهيم" شاهد آخر على الواقعة، أن الجاني تواصل معه منذ شهرين وطلب منه إحضار المجني عليه مقابل 100 ألف جنيه ، وعندما اتصل إبراهيم بمحمد وأسرته اتصل بمحمد وأسرته لتحذيرهم.

واشار إلى أنه دخل الفرح ولم يكونوا يعلموا أنه ينوي الغدر وقام بضرب المجني عليه بسلاح الخرطوش وأصاب من حاول الدفاع عنه، لافتا إلى أن الجاني كان يستقوي على الناس منذ أن عاد من السفر وامتلك الأموال.

أحد الشهود على الواقعة يكشف تفاصيل مقتل صديقه

وكشف شاهد آخر، أن هاني سمير صاحب المجني عليه قام بالوقوف بين الجاني والمجني عليه من أجل الدفاع عنه فقام الجاني بضرب سمير المصاب بالعين حاليا، وهرب محمد وعندما سمع أن صديقه أصيب عاد يراه فتقابل مع الجاني وجها لوجه وقام بضربه بالرغم من محاولة بقية أصدقاؤه بتوقيف الجاني ليسقط محمد الجميل قتيلا أمام المسجد قرية البصيري مركز رشيد .

فيما أوضح ابن عمه أن المشكلة استمرت نحو 21 يوم، قبل وقوع الجريمة بينما لفت شقيق المجني عليه الأكب، أنه يعلم بالمشكلة منذ شهرين، لافتا إلى أن الجاني "ضياء" لم يظهر في القرية إلا منذ شهرين، وهو مطلوب من قبل الحكومة الليبية بسبب قيامه بعمليات التهريب، مطالبا بالإعدام للجاني.

تابع موقع تحيا مصر علي