عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اتهامه بغسيل الأموال.. إطلاق سراح نجل رئيس كولومبيا

نجل رئيس كولومبيا
نجل رئيس كولومبيا

أطلق سراح نجل الرئيس غوستافو بترو أثناء التحقيق معه بعد اتهامه بالكسب غير المشروع وغسيل الأموال، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وسائل إعلام كولومبية. 

تحيا مصر 

القبض على نجل رئيس كولومبيا 

وتم القبض على نيكولاس بترو واتهم هذا الأسبوع بارتكاب الجريمتين. ووافق على التعاون في التحقيق، وقال ممثلو الادعاء إنه أقر يوم الخميس بأن حملة والده الانتخابية 2022 تلقت أموالًا من مصدر مشكوك فيه.

وقال ماريو أندريس بورغوس، المدعي العام المسؤول عن القضية، إن نيكولاس بترو أكد أنه سيقدم تسجيلات صوتية ووثائق لتأكيد أن جزء من الأموال الممنوحة له انتهى بتمويل ترشيح والده.

وقدم مكتب المدعي العام أدلة قال إنها تظهر أن بيترو الأصغر تلقى أموالا بشكل غير قانوني، لكن القاضي قال إن النيابة لم تثبت الحاجة إلى إبقاء نجل الرئيس رهن الاحتجاز أو الإقامة الجبرية. 

وصدر أمر بالإفراج عنه بشرط ألا يغادر كولومبيا أو يشارك في أنشطة سياسية.

وقال بورغوس إن بيترو الأصغر كشف أن الزيادات غير المبررة التي تم الكشف عنها في أصوله جاءت من شخصين استجوبتهما السلطات الكولومبية. قال المدعي العام إن الأموال ذهبت جزئيًا إلى حسابات الابن الخاصة وجزئيًا في الحملة التي جعلت والده أول رئيس يساري منتخب لكولومبيا.

وعندما وجهت إليه الاتهامات، قال ممثلو الادعاء إن بيترو الأصغر سلب آلاف الدولارات من مهربي المخدرات واستخدمها لشراء منازل فاخرة وسيارات باهظة الثمن. 

رئيس كولومبيا: لن أتدخل في التحقيقات مع ابني

وكان الرئيس غوستافو بيترو قال في وقت سابق إنه لن يتدخل في التحقيق.وقال بيترو، في رسالة على موقع إكس، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر:“كفرد وأب، يؤلمني أن أرى الكثير من الدمار الذاتي وأن أحد أبنائي يذهب إلى السجن” .

وأضاف الرئيس الكولومبي : “كرئيس للجمهورية، أكدت لمكتب المدعي العام أنه سيحصل على جميع الضمانات حتى يتمكن من المضي قدما وفقا للقانون".

تابع موقع تحيا مصر علي