عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لن نركع إلا لله.. أول تعليق من رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان بعد سجنه لمدة 3 سنوات

رئيس الوزراء الباكستاني
رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان

أكد رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان في رسالة مسجلة له أن قرار اعتقاله كان متوقعًا، وجاء ذلك بعد صدور قرار بسجنه لمدة سنوات بتهمة بيعه هدايا منحت للدولة بشكل غير قانوني. 

تحيا مصر 

عمران خان: قرار اعتقالي كان متوقعاً.. ولن نركع إلا الله

وقال رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان في رسالة عبر منصة “إكس” تويتر سابقاً :"كان اعتقالي متوقعًا وقد سجلت هذه الرسالة قبل القبض علي. إنها خطوة أخرى في تنفيذ خطة لندن". 

وأضاف عمران خان:" لكني أريد أن يظل عمال حزبي مسالمين وثابتين وأقوياء. لا نركع أمام أحد إلا الله الذي هو الحق. نحن نؤمن بـ لا إله إلا الله". 

وأصدرت محكمة باكستانية، اليوم السبت، الحكم على رئيس الوزراء السابق عمران خان بالسجن ثلاث سنوات بتهمة بيعه هدايا منحت للدولة بشكل غير قانوني. ويأتي هذا الاتهام ضمن اتهامات سابقة لاحقت رئيس الوزراء الأسبق منذ أن تم عزله من منصبه. 

وافادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن محام، أنه في أعقاب صدور الحكم، قامت الشرطة الباكستانية بإيقاف عمران خان في لاهور.

وذكر خبراء في القانون إن الإدانة في القضية قد تقضي على فرص خان في المشاركة في الانتخابات الوطنية التي يجب إجراؤها قبل أوائل نوفمبر

وافاد التلفزيون الباكستاني نقلاً عن القاضي همايون ديلوار أنه تم إثبات تورط عمران خام في ممارسات فساد. 

عزل رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.. و اتهامات بإفشاء أسرار الدولة

وفي يوليو الماضي، اتهم رئيس الوزراء الأسبق عمران خان بإفشاء أسرار رسمية. 

وتم عزل عمران خان فى إبريل، بعد مذكرة برلمانية بحجب الثقة، وصدرت مذكرة توقيف بحقه بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام أباد يوم 11 مارس للرد على اتهامه بعدم الإعلان عن كل الهدايا الدبلوماسية التي تلقاها خلال فترة ولايته وعن كسب أموال منها عبر بيع بعضها، وهو ما ينفيه. وتتعلق القضية بمراسلات دبلوماسية قال خان مطلع العام الماضي إنها جزء من مؤامرة أميركية للإطاحة بحكومته.

وتنفي أمريكا ضلوعها في أي مؤامرة من هذا القبيل.

تابع موقع تحيا مصر علي