عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باكستان .. رئيس الوزراء الأسبق عمران خان يواجه تهماً بإفشاء أسرار رسمية

رئيس وزراء الباكستاني
رئيس وزراء الباكستاني الأسبق عمران خان

أفادت وسائل إعلام باكستانية، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الأسبق عمران خان يواجه تهماً بإفشاء أسرار رسمية، ومنذ أن تم عزل عمران خان من الحكم وهو ملاحق قضائياً ويتم القبض عليه بتهم عدة ثم يتم الإفراج عنه. 

تحيا مصر 

عمران خان يواجه تهماً بإفشاء أسرار رسمية

وقال وزير الداخلية الباكستاني رانا سناء الله، إن باكستان ستبدأ إجراءات جنائية ضد رئيس الوزراء السابق عمران خان على خلفية تهم بإفشاء أسرار رسمية.

وتم عزل عمران خان فى إبريل، بعد مذكرة برلمانية بحجب الثقة، وصدرت مذكرة توقيف بحقه بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام أباد يوم 11 مارس للرد على اتهامه بعدم الإعلان عن كل الهدايا الدبلوماسية التي تلقاها خلال فترة ولايته وعن كسب أموال منها عبر بيع بعضها، وهو ما ينفيه.

وتتعلق القضية بمراسلات دبلوماسية قال خان مطلع العام الماضي إنها جزء من مؤامرة أميركية للإطاحة بحكومته.

وتنفي أمريكا ضلوعها في أي مؤامرة من هذا القبيل.

وتتم ملاحقة رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق في عدد من القضايا، وقبل أيام أصدرت مفوضية الانتخابات الباكستانية مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء السابق في قضية ازدراء. 

مظاهرة نسائية في أفغانستان 

وفي سياق منفصل، تظاهر عشرات النساء في أفغانستان، اليوم الأربعاء، رفضاً لقرار حركة طالبان إغلاق صالونات التجميل، ويأتي ذلك ضمن حزمة من القرارات التي تنفذها حكومة طالبان ضد المرأة الأفغانية وتغليف ذلك بطابع ديني.

وسيؤدي إغلاق صالونات التجميل، إلى اختفاء آلاف المحال التجارية التي تديرها نساء، وغالباً ما لا تكون لأسرهن مصادر دخل أخرى.

وكتب على لافتة رفعتها متظاهرات في شارع بوتشر الواقع في العاصمة، وحيث يوجد الكثير من صالونات التجميل، “لا تأخذوا مني خبزي ومائي”. 

وكانت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أفادت بأن أمام الصالونات شهرا لإغلاق أبوابها، حتى يكون لديها الوقت الكافي لبيع مخزونها.

تابع موقع تحيا مصر علي