عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيت وقع.. الحاجة رضا تستغيث في القاهرة: بنام على السلم|فيديو

الحاجة رضا
الحاجة رضا

نجت الحاجة رضا من منطقة روض الفرج في القاهرة بإعجوبة من انهيار منزلها ، ليكتب لها عمر جديد لكن دون مأوى حيث أصبحت تنام على السلم وعرضة للتشرد في أي وقت ما لم يساعدها أحد.

تحيا مصر

الحاجة رضا: تمكنت من النجاة بفضل الله

وأوضحت الحاجة رضا التي أنهار منزلها في القاهرة لموقع تحيا مصر، أنها تبلغ من العمر 69 سنة وانفصلت عن زوجها منذ 23 سنة وتعيش في بيت والدها منذ ذلك الحين، قبل أن ينهار سقف المنزل عليها في أحد الليالي.

وأضافت الحاجة رضا أن منزلها كان بمنطقة روض الفرج في القاهرة وأنهار منذ 15 يوم، أثناء نومها ولكنها تمكنت من النجاة بفضل الله، لكن تم تدمير كل أثاث مطبخها نتيجة انهيار الثقف المكون من الحديد المسلح والخرسان.

الحاجة رضا: أصبحت أنام على السلم

وتابعت الحاجة رضا التي انهار منزلها في القاهرة، أنها تنام على سلم المنزل المنهار لأنها تخشى من انهيار بقية البيت، ولكنها تنام منذ 3 ايام عند جيرانها، مشيرة إلى أن كل سكان البيت غادروا خوفا من انهيار بقية المنزل عليهم.

وطالبت المسؤولين بغرفة صغيرة تنام فيها وتقضي ما تتبقى لها من العمر، حتى لا تكون عالة على الجيران، مشيرة إلى أن أولادها كانوا يأتوا لزيارتها قبل انهيار المنزل ولكن وضعهم المادي لا يسمح لهم بمساعدتها.

الحاجة رضا: الحي طالب السكان بمغادرة المنزل

واشارت الحاجة رضا التي انهار منزلها في القاهرة إلى أنها تعاني من القلب، ولا تريد أن تصبح في الشارع وهي في أخر أيامها، لافته إلى أن كل الجيران غادروا المنزل وهناك الكثير من الأثاث الثقيل في الطابق الذي يعلوها وهي تخشى من انهيار بقية السقف عليها.

ولفتت الحاجة رضا أن الحي طالب جميع السكان من مغادرة المنزل ولم يتبقى أحد، مشيرة إلى أنها لا تمتلك أي مقدرة مادية سوى معاشها من تكافل وكرامة والذي لم يتعدى الـ500 حنيه، ولا يكفي علاجها.

تابع موقع تحيا مصر علي