عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوريا.. مقتل 3 مدنيين في غارة روسية بمدينة أدلب

مدينة أدلب - سوريا
مدينة أدلب - سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بمقتل 3 مدنيين على الأقل وأصيب 6 آخرون بجروح في غارات جوية روسية على ضواحي مدينة إدلب بشمال غرب سوريا. 

تحيا مصر 

مقتل 3 أشخاص بينهم طفل في غارة روسية بمدينة أدلب السورية

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن : “غارات جوية روسية صباح اليوم على غربي إدلب أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص من أفراد عائلة واحدة بينهم سيدة وطفل و6 جرحى”، مضيفا أن فرق الإنقاذ تعمل على انتشالهم من تحت الأنقاض.

وأضاف المرصد السوري أن أربع ضربات استهدفت المنطقة التي توجد فيها قواعد لفصائل مسلحة.

وفي 25 يونيو الماضي، أدت غارات جوية روسية على محافظة إدلب إلى مقتل 13 شخصا في هجوم قال المرصد آنذاك إنه الأكثر دموية هذا العام.

وكان تسعة مدنيين على الأقل بينهم طفلان من بين القتلى. وقضى ستة منهم في ضربة على سوق الخضار الشعبي في جسر الشغور.

المخابرات الأوكرانية تعترف بتنفيذ هجمات استهدفت سفن روسية في البحر الأسود 

وفي سياق منفصل، كشفت المخابرات الأوكرانية إن ناقلة النفط الروسية التي تعرضت للهجوم في البحر الأسود يوم السبت استهدفها زورق مسير أوكراني يحمل 450 كيلوجراما من المتفجرات وهاجمها في أثناء نقلها وقودا للجيش الروسي.

وأضاف المصدر أن الهجوم على الناقلة سي.آي.جي كان عملية مشتركة لجهاز الأمن والبحرية الأوكرانيين، وجرى تنفيذه في المياه الإقليمية الأوكرانية.

وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق من اليوم إن هجوما بزوارق مسيرة ألحق أضرارا بناقلة نفط روسية بالقرب من الجسر الاستراتيجي الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الناقلة سي.آي.جي تعرضت لهجوم بزوارق مسيرة أوكرانية بينما كانت تقترب من مضيق كيرتش الذي يربط بين البحر الأسود وبحر آزوف.

تابع موقع تحيا مصر علي