عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشاهد مروعة.. خروج قطار عن القضبان بباكستان وسقوط عشرات القتلى و المصابين

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد، بمقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات وذلك بعد خروج قطار عن مساره في جنوب باكستان. 

تحيا مصر 

خروج قطار عن القضبان بباكستان 

وقال محسن سيال وهو مسؤول في السكك الحديد إن “قطار الهزارة السريع كان متوجها من كراتشي إلى أبوت آباد، وخرجت 8 عربات عن مسارها".

وأفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن مسؤولين في سكك الحديد أن الحادث المروع أدى إلى مصرع 15 شخصا على الأقل واصابة 40 آخرين، 

وانحرفت عشر عربات تقريبا من قطار الركاب عن القضبان قرب بلدة في إقليم السند بالجنوب على بعد نحو 275 كيلومترا عن كراتشي أكبر مدن البلاد.

وتتكرر حوادث القطارات في نظام السكك الحديدية المتهالك في باكستان وحاولت حكومات متعاقبة على مدى سنوات تأمين تمويل لتطوير تلك الشبكة في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية لمشروعات البنية التحتية.

وفي سياق آخر ، أعلن جهاز السكك الحديدية في مولدوفا إن ست عربات حبوب في قطار مكون من 61 عربة كان متجها إلى ميناء نهري في أوكرانيا خرجت عن مسارها في مولدوفا السبت بعدما أضعفت درجات الحرارة الشديدة القضبان.

خروج قطار عن مساره في مولدوفا بسبب ارتفاع درجات الحرارة 

وذكرت السكك الحديدية في مولدوفا في بيان "السبب المبدئي للحادث هو ارتفاع درجة الحرارة للغاية مما تسبب في فقدان السكك الحديدية قوتها".

ويصدر المزارعون في مولدوفا عادة الحبوب والبذور الزيتية إلى رومانيا وتركيا، ويستعدون لتصدير 800 ألف طن من محصول قمح قوي بلغ 1.2 مليون طن هذا العام.

نقل رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق عمران خان إلى سجن شديد الحراسة 

وفي سياق منفصل، أمضى رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، الليلة الماضية في سجن شديد الحراسة، بعد أن حكمت عليه محكمة بالسجن ثلاث سنوات بتهمة الفساد. 

وأصدرت محكمة باكستانية، أمس السبت، الحكم على رئيس الوزراء السابق عمران خان بالسجن ثلاث سنوات بتهمة بيعه هدايا منحت للدولة بشكل غير قانوني. ويأتي هذا الاتهام ضمن اتهامات سابقة لاحقت رئيس الوزراء الأسبق منذ أن تم عزله من منصبه. 

وتم عزل عمران خان فى إبريل، بعد مذكرة برلمانية بحجب الثقة، وصدرت مذكرة توقيف بحقه بعد عدم مثوله أمام محكمة في إسلام أباد يوم 11 مارس للرد على اتهامه بعدم الإعلان عن كل الهدايا الدبلوماسية التي تلقاها خلال فترة ولايته وعن كسب أموال منها عبر بيع بعضها، وهو ما ينفيه.  

تابع موقع تحيا مصر علي