عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسافر أكثر من 150 كيلو يوميا.. ربيع بائع الفطائر: نفسي أطوع في الجيش|فيديو

ربيع
ربيع

يضرب الشاب محمد ربيع 20 سنة من محافظة الشرقية، مثال رائع للشاب المصري المكافح، حيث يجوب أرجاء مدينة رأس البر يوميا بملابسه المميزة، بالفطائر الساخنة والعسل.

تحيا مصر

الشاب ربيع يكشف عن صانع الفطائر التي يبيعها

وأوضح الشاب ربيع لموقع تحيا مصر، أنه يسافر يوميا أكثر من ساعتين، من محافظة الشرقية لرأس البر من أجل بيع الفطائر التي تصنعها والدته مع العسل الأسود، والجبن الفلاحي، وكشف ربيع أنه يستيقط منذ الساعة الـ12 منتصف الليل، حتى الساعة الـ1 مساءا، ويتحمل عناء السفرمن أجل الحصول على رزقه، ويجوب أرجاء مدينة رأس البر ولا يترك شارع إلى مر فيه، مشيرا إلى أن لديه من الأشقاء ولدين وبنت.

الشاب مصطفى يكشف عن العقبات التي تواجهه أثناء عمله

واشار الشاب ربيع أنه يأتي من بلده إلى رأس البر منذ 5 سنوات، لافتا إلى أنه في فصل الشتاء يعمل كعامل يومية في البناء، ولا ينتظر طلب المساعدة من أحد مفضلا الشقاء والعناء لطلب الرزق الحلال عن مد يده للغير.

وأردف الشاب ربيع، أن هناك بعض العقبات التي تواجهه أثناء عمله، مثل بعض الزبائن التي تثيرغضبه موضحا أن هناك أشخاص يفاصلون كثيرا أثناء الشراء، لافتا إلى أنه يعاني من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف ولكنه يتحمل من أجل الحصول على رزقه.

ربيع: نفسي أطوع في الجيش وأخدم بلدي

وكشف الشاب ربيع أنه يحلم بالتطوع في القوات المسلحة من أجل خدمة بلده، والحصول على رزقه بشرف، كشيرا إلى أنه تقدم 3 مرات من أجل التطوع ولكنه لم يتمكن بعد، متمنيا تحقيق حلمه في المرة القادمة.

وطالب ربيع، الشباب بالكفاح والعمل الجاد من أجل الحصول على رزقهم بالحلال ومن أجل عدم إرهاق الأهل بالصاريف وتحمل المسؤولية من أجل بناء وطن أفضل.

تابع موقع تحيا مصر علي