عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة لـ تحيا مصر: قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة احتياطي مصر من العملة الصعبة

تحيا مصر

اعتبر النائب محمد أبو هميلة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، مشروع قناة السويس الجديدة أول مشروع قومي تم تنفيذه في فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، معقبا:"ومن سمات هذا المشروع أنه تم من المصريين عندما أشار الرئيس إلى أن المشروع يحتاج تمويل وخلال ساعات تم جمع التمويل وتم استخدام هذه الأموال في حفر امتداد القناة".

النائب محمد أبو هميلة: زيادة دخل قناة السويس من العملة الصعبة

وأضاف النائب محمد أبو هميلة، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: هذا التطوير ساهم بشكل كبير في ارتفاع وزيادة دخل قناة السويس من العملة الصعبة، وأصبحت القناة تسمح بمرور  الحمولات الكبيرة، بالإضافة إلى سهولة  عملية الحركة الملاحية داخل قناة السويس.

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب:  قناة السويس الجديدة أصبحت مشروع تنموي كبير ليس للقناة فقط بل لإقليم القناة والمنطقة المحيطة بها والتي تعتبر هدف اسراتيجي للصناعة والتجارة، مؤكدا أن مشروع  قناة السويس الجديدة أصبح نقلة محورية مهمة في حركة الملاحة البحرية العالمية، وساهم في تحويل منطقة القناة لمركز لوجستي.

النائب محمد أبو هميلة: الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة في سبيل تعزيز ريادة وتنافسية قناة السويس

وأوضح النائب محمد أبو هميلة، أن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة في سبيل تعزيز ريادة وتنافسية قناة السويس كشريان حيوي وآمن لحركة التجارة الدولية، وداعم رئيسي للاقتصاد الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي