عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشتري الشبكة بسرعة| انهيار جديد يضرب الذهب.. اعرف بكام

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، آخر تطورات أسعار الذهب في السوق المصري، وخاصة بعد موجة الانخفاض التي تضرب المعدن النفيس مؤخرا.

واختم البعض بآخر تحديث لاسعار الذهب اليوم الاثنين، والذي شهد حالة من الاستقرار والهدوء في محلات الصاغة المصرية، بعد انخفاض سعر عيار 21 والجنيه الذهب بيع وشراء خلال تعاملات أمس الأحد، بالتزامن مع سعر الذهب بالدولار في البورصة العالمية.

أسعار الذهب

فيما يالي نقدم آخر تطورات أسعار الذهب اليوم الاثنين كما يلي:

أسعار الذهب في مصر الآن:

عيار 21 يسجل 2150 جنيها.

عيار 18 يسجل 1842 جنيها.

عيار 24 يسجل 2460 جنيها

تراجع الذهب عالمياً 

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مستهل تعاملات الأسبوع مع اكتساب الدولار الأمريكي بعض القوة في التحضير لتقرير التضخم هذا الأسبوع، لكن أسعار الذهب ابتعدت عن أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بعد تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة مما تسبب في تراجع عائدات السندات عن أعلى مستوياتها الأخيرة.

أسعار الذهب عيار 24 اليوم الاثنين

استقر سعر جرام الذهب عيار 24 صباح اليوم في محلات الصاغة المصري، ليسجل الآن 2460جنيهًا للبيع، في المقابل 2457 جنيهًا في حالة الشراء.

سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية

سجل سعر الذهب عيار21 بالمصنعية حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الاثنين ٧ أغسطس في الصاغة المصرية ليباع جرام عيار 21 الآن بـ 2150 جنيهًا، ويصل في الشراء إلى 2150 جنيهًا.

يباع جرام الذهب عيار 18 صباح اليوم 7-8-2023 في مصر، بسعر 1842 جنيهًا، ويصل في الشراء إلى 1842 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم بيع وشراء

فيما استقر سعر الجنيه الذهب عيار 21 والذي يزن 8 جرامات خلال تعاملات اليوم صباح اليوم الاثنين 7 أغسطس في أسواق الصاغة، ليصل الآن إلى 17200 جنيه للبيع.

سعر الذهب عالميًا اليوم الاثنين

أما بالنسبة لسعر الذهب عالميًا بالدولار يعيش أيضا حالة من الاستقرار خلال تعملات بورصة الذهب العالمية صباح اليوم، لتباع أونصة الذهب الآن بسعر 1943 دولارًا، وفي المقابل 1942 دولارًا في الشراء.

أسعار الذهب بالمصنعية اليوم الاثنين

فيما استقرارت أسعار الذهب بالمصنعية، خلال تعاملات اليوم الاثنين 7 -8- 2023 في اسواق الصاغة المصرية، ويذكر أن سعر الذهب بالمصنعية يختلف مصر من محافظة إلى آخري ومن محل صاغة لآخر ومن تاجر إلى آخر، بنسبة تتراوح بين 6%: 10% من قيمة المشغولات التي تم بيعها.

من جانبه كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، تفاصيل جديدة في عن مبادرة الغاء الجمارك علي الذهب، مشيرا إلى أن سوق الذهب انتعش بدخول 600 كيلو دهب خلال الفترة الأخيرة بسبب المبادرة الرائعة، والكميات التي دخلت من دول مختلفة من مصريين وجنسيات أخري.

وتابع ناجي فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن :"نتمني الوصول لـ طن ذهب ومن المتوقع انخفاض أسعار الذهب بسبب زيادة الدخول، متابعا:" سعر الذهب عيار 21 يتراوح بين 2150 و2160، والمبادرة تنتهي في شهر نوفمبر معربا عن أمله في استمرارها.

سعر الذهب في مصر

الأسبوع الماضي عاش سعر الذهب في مصر حالة من الاستقرار  النسبي، حيث لم تتأثر حركة الأسعار مع قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة يوم الخميس الماضي.

وصعدت أسعار الذهب في مصر بنحو 5 جنيهات فقط على مدار تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، قررت في اجتماعها الأخير يوم الخميس الماضي، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25٪، 20.25٪ و19.75٪، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75٪.

سعر الذهب العالمي: 
سعر الذهب العالمي تراجع بنسبة 0.8%، حيث خسر سعر الأوقية بما يوازي 16 دولار خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وافتتحت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1959 دولارًا، وتراجعت لمستوى 1931 دولارًا، واختتمت تعاملات الأسبوع عند مستوى 1943 دولارًا.

وكان من المتوقع أن تتراجع أسعار الذهب مع رفع الفائدة الأمريكية.

لكن العائدات التي حققها الذهب منذ قرارات رفع الفائدة والتعويم خلال الغام الماضي، أثبتت جدارة الذهب كأداة للتحوط ضد تراجع العملة وقت الأزمات، مقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى.
 

تابع موقع تحيا مصر علي