عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة جوية.. تصادم مروحيتين يودي بحياة 3 أشخاص في كاليفورنيا

تصادم مروحيتين
تصادم مروحيتين

خلال الآونة الأخيرة زادت عدد الحوادث الجوية حول العالم، سواء كانت هذه الحادثة تتعلق بطائرات عسكرية أو طائرة ركاب وتنتهي جميع هذه الحوادث بمقتل جميع الركاب. وتكرر مشهد الكوارث الجوية من جديدة اليوم بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

تحيا مصر 

مقتل 3 أشخاص في حادث تصادم مروحيتين بأمريكا 

وفي آخر الحوادث الجوية، لقى 3 أشخاص مصرعهم جراء تصادم طائرتين مروحيتين أثناء مشاركتهما في جهود لإخماد حريق اندلع في مقاطعة ريفرسايد بالقرب من منطقة كابازون في كاليفورنيا.

وقال رئيس المنطقة الجنوبية بإدارة الغابات والحماية من الحرائق بكاليفورنيا ديفيد فولتشر إن المروحية الأولى تمكنت من الهبوط بسلام في مكان قريب ، لكن الثانية تحطمت ، مما أسفر عن مقتل الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متنها. و تم التعرف على القتلى الثلاثة من بينهم طيار متقاعد

وأضاف فولشر: "كانت هذه خسارة مأساوية للجميع ولجنة خدمة الإطفاء وإدارة إطفاء مقاطعة كال فاير ريفرسايد".

وقال إن سبب التصادم لا يزال قيد التحقيق ، حيث يحقق المجلس الوطني لسلامة النقل في الحادث. 

وزير الدفاع العراقي يزور الولايات المتحدة الأمريكية 

وفي سياق منفصل، بدأ وزير الدفاع العراقي، ثابت العباسي، الاثنين، زيارة إلى الولايات المتحدة لبحث التعاون الأمني بين البلدين.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، إن وفد العراق سيعقد عدة اجتماعات لمناقشة عدداً من الموضوعات في مقدمتها "العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي".

وأضاف أن الوفد سيستعرض تبادل الخبرات والمعلومات، خاصة في الجانب الاستخباراتي المتعلق بملاحقة ما تبقى من عناصر تنظيم "داعش".

ويضم الوفد، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، والفريق الأول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من المستشارين والضباط.

تابع موقع تحيا مصر علي