عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 ظواهر جوية| تحول مفاجئ في طقس الساعات المقبلة.. تفاصيل

حالة الطقس
حالة الطقس

أخبار درجات الحرارة وحالة الطقس، جاءت في مقدمة بحث المواطنين عبر محرك البحث جوجل، حيث اهتم البعض بتداول مقاطع فيديو لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة.

فيما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من 4 ظواهر جوية تضرب البلاد اليوم الثلاثاء، ما بين تكون الشبورة المائية وارتفاع الأمواج على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ونشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة.
أما عن حالة الطقس، فتوقعت الأرصاد، أن يسود الثلاثاء طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل الحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء .

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

فيما تسجل درجات الحرارة الثلاثاء على القاهرة الكبرى 37 نهارا وتسجل 25 مئوية ليلا، وتسجل المحافظات الساحلية 31 درجة مئوية نهارا، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 46 نهارا و31 خلال ساعات الليل .

قدمت الأرصاد الجوية المصطافين، تحذيرات بعدم نزول البحر المتوسط، لنشاط الرياح على البحر المتوسط (مطروح- العلمين- الإسكندرية) وارتفاع الأمواج مترين ونصف المتر، وسرعة الرياح تصل إلى 50 كم في الساعة.

وبالنسبة لحالة الطقس في محافظات جنوب الصعيد، أكدت الأرصاد، أن يستمر سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانًا على المناطق الجنوبية بسبب ارتفاع الحزام المداري لشمال السودان، لذلك تؤثر على المناطق الجنوبية بمصر، والأمطار من الممكن أن تكون رعدية على حلايب وشلاتين وأسوان وأبوسمبل ومحافظة الوادي الجديد، والسحب الرعدية تؤدي إلى زيادة سرعات الرياح وبالتالي إثارة الرمال والأتربة على نفس المناطق.

واشارت الأرصاد الجوية ، إلى أنه تتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة، مناشدة قائدي السيارات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.

حالة الطقس

خبراء الأرصاد الجوية، وجهوا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعًا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، والالتزام بالوقوف في الظل، خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 12 ظهرا حتى 5 عصرا) وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

تابع موقع تحيا مصر علي