عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يعكس رونق العمارة الإسلامية.. شاهد مسجد السيدة نفيسة بعد التطوير

تحيا مصر

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح مسجد السيدة نفيسة بعد التطوير، وذلك بحضور سلطان البهرة.

وتفقد الرئيس السيسي ضريح السيدة نفيسة، كما صلى ركعتي تحية المسجد فور دخول للافتتاح.

وخلال الافتتاح، ألقى الرئيس السيسي كلمة أكد فيها أن تطوير مسجد السيطة نفيسة يأتي، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة للقاهرة التاريخية، قائلا: "اللى بيتعمل هنا في مسجد السيدة نفيسة في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية، علشان نستعيد مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة نفيسة: "شغالين دلوقتي في عرب اليسار والهدف منها زي ما عملنا في منطقة مجري العيون وغيرنا الواقع الصعب متحركين في إطار خطة نتمنى من الله أن يوفقنا فيها".

ومن المقرر أن يفتح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها أمام جموع الزائرين والمصلين والمحبين يوم الجمعة القادمة الموافق 11 أغسطس الجاري.

خطة تطوير مساجد آل البيت

يشار إلى أن هناك خطة لتطوير مساجد آل البيت، بدأت بمسجد الحسين، انتقالا إلى مسجد السيدة نفيسة، ثم تشمل خريطة تطوير مساجد آل البيت التي تأتي تحت اسم "في رحاب آل البيت" مساجد الإمام الحسين رضي الله عنه، والسيدة فاطمة النبوية، والسيدة رقية، والسيدة سُكَينة، والسيدة حورية فى بنى سويف، سيدنا على زين العابدين، والسيدة زينب، والسيدة نفيسة، والسيد أحمد البدوى بطنطا.

مسجد السيدة نفسية بعد تطويره

شملت أعمال خطة تطوير مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، الارتقاء بشارع الأشرف والمعروف شعبيا بإسم "شارع الأشراف" نسبة لما يضمه الشارع من أضرحة ومقامات لآل بيت النبوة رضي الله  عنهم،  ليكون على غرار شارع المعز، وأشبه بمتحف مفتوح أمام الزوار، فضلا عن إقامة بوابة على مدخل شارع الأشرف مع الاستعانة بعربات كهربائية لخدمة زوار الشارع.

كما شملت خطة التطوير طلاء واجهات العقارات في الشارع، ورفع كفاءة منظومة الصرف الصحي، وتطوير المساجد والأضرحة الموجودة على طول الشارع.
إلى جانب زيادة المساحات الخضراء في ميدان السيدة نفيسة رضي الله عنها، ومراعاة البعد البيئي، وتطوير الجزر الوسطى، وتجميل ورصف الأرضيات والأرصفة ورفع كفاءة الإضاءة.

تابع موقع تحيا مصر علي