عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب المسيرات.. روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني على سفن في البحر الأسود

تحيا مصر

منذ أن انسحبت روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية وتعلن موسكو بشكل متكرر عن إحباطها عدد من الهجمات الأوكرانية التي تستهدف السفن البحرية في البحر الأسود من بينها العثور على متفجرات في سفينة حبوب أجنبية واعتقال منفذ الهجوم. 

تحيا مصر 

روسيا: إحباط هجوم بمسيرات أوكرانية على سفن في البحر الأسود 

واليوم أعلنت روسيا، إحباط هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية على سفن بحرية روسية في البحر الأسود

وذكرت وزارة الدفاع: “هاجمت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية سفينتين روسيتين في البحر الأسود على مسافة 340 كيلومترا جنوب غربي سيفاستوبول” .

وأضافت الوزارة في بيان :"جرى تدمير المسيرات وإحباط الهجوم" لافتا إلى أن السفن كانت في المنطقة للسيطرة على مرور السفن الأخرى.

يأتي هذا الهجوم بعد ساعات قليلة من استهداف طائرات مسيرة برجا تجاريا في حي الأعمال بوسط العاصمة الروسية موسكو.

كتب رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين على تطبيق تلجرام: "جرى إسقاط طائرات مسيّرة عدة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي خلال محاولتها التحليق فوق موسكو. إحدى هذه الطائرات اصطدمت بالبرج نفسه في حي موسكو سيتي كما حدث في المرة الأخيرة. واجهة المبنى في الطابق 21 تضررت".

وبعد وقت قصير، أفادت "تاس" بإغلاق مطار فنوكوفو الدولي في موسكو لفترة وجيزة في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

روسيا: القبض على بحار خطط لتفجير سفينة حربية بالبحر الأسود 

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن الخميس الماضي أنه ألقى القبض على بحار في البحرية الروسية اتهمته بالتخطيط لتفجير سفينة حربية، وأحبطت الهجوم الذي وصفته بالإرهابي.

وقالت وكالة الأمن الفيدرالية آنذاك إن: "القوات الخاصة الأوكرانية جندت البحار لارتكاب هجوم إرهابي على متن إحدى سفن أسطول البحر الأسود التي تحمل أسلحة صاروخية عالية الدقة".

وأضافت أن" البحار كان بحوزته عبوتين ناسفتين أثناء اعتقاله" . 

وعلى عكس الاعتقالات السابقة للمتهمين بالتخريب ، لم يكن بيان الأمن الفيدرالى الروسي مصحوبًا بصور أو مقاطع فيديو للاحتجاز.

كما اتهم مكتب الأمن الفيدرالي البحار المحتجز بمشاركة أسرار الدولة مع كييف  بحسب وكالة إنترفاكس.

تابع موقع تحيا مصر علي