عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزنه أكثر من 160.. على من الغربية: نفسي أخف وأقدر أشتغل|فيديو

تحيا مصر

تبدلت أحوال الحاج على من المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، فبعدما كان يعمل منذ ساعات الصباح الأولى حتى نهاية اليوم دون كل، لم يعد قادرا على النهوض لقاء حاجته بعدما فاق وزنه 160 كيلو.

تحيا مصر

الحاج علي يكشف سبب إصابته بالمرض

وأوضح الحاج علي، لموقع "تحيا مصر"، أنه يعاني من المرض منذ 3 سنوات نتيجة خبطة في القدم أصيب بها، وقام بإجراء عملية تنظيف له، واستمر على العلاج لفترة طويلة لأنها يعاني من التسرب الوريدي بسبب مرض الكلى قبل أن يصاب بمرض داء الفيل.

وأضاف الحاج علي من الغربية أن الجرح تأخر في الشفاء واستمر لفترة كبيرة في تلقي العلاج لكن دون فائدة، مشيرا إلى أنه شعر بعدها بثقل في قدميه وعندما ذهب للطبيب أخبره أن كليته تعمل بدرجة ثانية، وقاموا بتركيب أسطرة له منذ سنة، ونصحوه بشرب المياه الكثيره حتى يتم إزالة المياه المتجمعه في جسمه.

الحاج على: حالتي تتجه نحو الأسوء

وتابع الحاج علي من محافظة الغربية، عندما أخذت الحالة في التطور للأسوء ان الطبيب يخبره أن السبب الاعتلال الكلوي، وبعد عمل إشاعة مقطعية تبين أن البروستاتة متضخمة، مشيرا إلى أنه يعاني من تورم في فخذيه وتجمع مائي في منطقة البطن.

وأشار إلى أن وزنه لم يكن بهذه الحجم وكان طبيعيا لكن جسمه أصبح ملئ بالمياه، لافتا إلى أن الأطباء لا يستطيعون مساعدته ويطلبون منه الاستمرار على الدواء موضحا أن حالته لا تستجيب للعلاج.

الحاج على: أصبحت ألازم الفراش

ولفت الحاج علي من الغربية، إلى أنه كان يعمل في محل خضار وفواكه بسوق الجمعة ويقوم بالتحصيل للوكالة، قبل إصابته بالمرض الذي أفقده القدرة على الحركة وأصبح يلازم الفراش ويساعده أسرته في دخول الحمام، مشيرا إلى أنه شارك في حرب أكتوبر.

وتمنى الحاج علي من محافظة الغربية، أن يعالج من مرضه، حتى يخرج للشارع ويرى النور ويعود للعمل مرة أخرى، لافتا إلى أنه ليس لديه إمكانيات لشراء كرسي متحرك حيث لا يمتلك سوى معاشه البسيط، موضحا أنه يحتاج لكرسي بحجم خاص.

تابع موقع تحيا مصر علي