عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اندلاع حريق هائل في فرنسا.. و11 شخص في عداد المفقودين "صور"

 لقطات من الحادث
لقطات من الحادث - فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء ، إن 11 شخصًا في عداد المفقودين بعد اندلاع حريق في كوخ في شرق فرنسا. 

تحيا مصر 

11 شخص في عداد المفقودين جراء حريق في فرنسا

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين إنه من المحتمل أن يكون هناك عدد من الضحايا بعد أن دمر الحريق الكوخ الذي كان يستضيف مجموعة من المعاقين. 

واندلع الحريق في الساعة 6.30 صباحًا بالتوقيت المحلي في بلدة وينتزينهايم ، وهي بلدة في مقاطعة أوت رين في شمال شرق فرنسا ، على بعد 15 ميلًا من الحدود الألمانية.

إجلاء 17 شخص

وتم إجلاء 17 شخصًا، وتم نقل أحدهم إلى المستشفى ، وبحسب وسائل إعلام فرنسية فتمت السيطرة على  الحريق 

وفي سياق ذاته ، قالت السلطات إن 11 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين، مع تعليق جهود البحث والإنقاذ حتى يصبح المبنى آمنًا بما يكفي للدخول. 

وقال وزير الداخلية الفرنسي على منصة “إكس” تويتر سابقاً “اندلع حريق في وقت مبكر من صباح اليوم في مبنى خاص بالمعاقين في شرق فرنسا، وتم التدخل السريع والشجاع من قبل رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق".

وقال أحد المسؤوليين:" تم إجلاء 17 شخصا. هناك شخص واحد في حالة طوارئ و تم إجلاؤه إلى المستشفى وشخص مصاب بالصدمة".

وأوضح نائب رئيس البلدية ، الموجود في الموقع ، للصحفيين إن الحريق قد بدأ على الأرجح في الطابق الأرضي في حظيرة قديمة تم تجديدها وتحويلها إلى غيت (أماكن إقامة ذاتية الخدمة توجد عادة في المناطق الريفية في فرنسا). وتمكن ركابها من الفرار ، لكن ألسنة اللهب انتشرت بسرعة إلى الطابق الأول. 

وكان المعهد يستضيف مجموعة من "البالغين المعاقين ذوي الإعاقات العقلية الخفيفة الذين أتوا لقضاء الإجازات" ، ووفق وسائل الإعلام الفرنسية.

وتم نشر استجابة طارئة في الموقع ، حيث ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن 76 من رجال الإطفاء وأربعة سيارات إطفاء و 40 من ضباط الشرطة كانوا في الموقع.

تابع موقع تحيا مصر علي