عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الذكور والإناث.. شروط الطول للالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية 2023

طلاب الشرطة
طلاب الشرطة

أعلنت وزارة الداخلية عن البدء في سحب كراسات الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، والذي يستمر حتى الخميس 7 سبتمبر، في مستشفيات الشرطة بمدينة نصر وطنطا والإسكندرية وأسيوط.

تحيا مصر

الطول لا يقل عن 165 سم للذكور

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، أنها حددت شروط الاتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية للعام 2024/2023 والتي جاء على رأسها تحديد الطول المناسب للتقديم، على أن يكون 165 سم للذكور، و160 سم للإناث، وألا يزيد الوزن عن ناتج طرد 100 من الطول بمعني أن يساوي الوزن الطول - 100، مع زيادة أو نقص لا تتجاوز الـ 10 كجم.

كما تضمنت شروط وزارة الداخلية للإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية 2023، أن يكون المتقدم مصريا ومن أبوين مصريين يتمتعان بالجنسية المصرية بغير طريق التجنس، وأن لا يقل السن عن 18 سنة ميلادية وأن لا يزيد عن 25 سنة في أول أكتوبر 2023.

شروط الالتحاق بالمعاهد الفنية الشرطية

كما شملت شروط الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية 2023، كما أعلنتها وزارة الداخلية أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية العامة شعبة (علمى علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية (علمى) للعام الدراسى الحالى (2022- 2023) أو (أى أعوام سابقة) - (مع مراعاة ما ورد بالبند الثانى فيما يتعلق بسن المتقدم فى أول أكتوبر 2023) بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها أنه سيتم إستلام الكراسات عقب إستيفائها إعتباراً من يوم الأربعاء 8 سبتمبر، وحتى الأحد الموافق 10 سبتمبر، وذلك بمقر المعهد الفنى الصحى الشرطى الكائن داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر فقط.

التقديم للمعاهد الفنية الصحية 2023

وأفادت وزارة الداخلية، يلتحق جميع الطلاب بالمعهد للدراسة بنظام التردد اليومى ويلتزمون بالقواعد الإنضباطية وبالزى المقرر والمظهر العام والسلوك القويم، وتكون مدة الدراسة بالمعهد الفنى الصحى الشرطى سنتين دراسيتين يمنح بمقتضاها الطالب دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية بإعتماد وزارتى الصحة والسكان والتعليم العالى والبحث العلمى ويحصل الخريج على درجة معاون أمن ثالث يتدرج بعدها فى الترقى إلى الدرجات المختلفة وفقاً للقانون والضوابط الحاكمة فى هذا الشأن، والدراسة تبدأ بفترة إعداد وتدريب أساسى لمدة ثلاثة أشهر لكل عام بنظام الإقامة الداخلى بمعهد معاونى الأمن.

حيث أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية، حيث بدأت وزارة الداخلية في قبول دفعة جديدة للطلبة الراغبين فى الإلتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية "ذكور – إيناث" بـ "القاهرة، الإسكندرية" للعام الدراسى "2023-2024" من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة "علمى علوم" أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمى" من الذين يجتازون الإختبارات المقررة.

تابع موقع تحيا مصر علي