عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تنظم ابتهالية كبرى في مسجد الرحمن بحي إمبابة.. الجمعة المقبلة

المبتهلون المشاركون
المبتهلون المشاركون في فعاليات الأوقاف

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إنها ستنظم ابتهالية كبرى لكبار المبتهلين، عقب صلاة الجمعة المقبلة 11 أغسطس 2023 م، بمسجد الرحمن في حي إمبابة بالجيزة، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف الريادي في عمارة بيوت الله مبنى ومعنى، ونشر سماحة الإسلام، وإحياء دولة الابتهال الديني.

ابتهالية كبرى في مسجد الرحمن بحي إمبابة

 وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الابتهالية الكبرى التي تنظمها الوزارة بمسجد الرحمن في حي إمبابة بالجيزة، يحيها المبتهلون:

عبد اللطيف العزب وهدان، وحسين السويفي، ومحمد جاد، وأحمد راشد، ومصطفى الشجري، وأحمد مقلد، ومحمد الأعسر، وزياد عادل، ومحمد جمال، وأحمد خضر، وعبد الله بدران.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أن الأمسية الابتهالية تنظم بإشراف الشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم.

شرح مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية

وفي سياق متصل، تنطلق السبت المقبل 12 أغسطس 2023 م، فعاليات المرحلة الثانية من شرح مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية، والتي تنظمها وزارة الأوقاف بالمجان في  46 مسجدًا للشهادات العامة.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن إجمالي عدد المراكز الثقافية والمساجد التي تقام فيها أنشطة مبادرة شرح مناهج التربية الإسلامية واللغة العربية، أصبح 100 مسجد ومركز ثقافيّ.

فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي

وقالت وزارة الأوقاف المصرية: إن فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمحافظة الإسكندرية، بدأت اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023 م، حيث انطلقت الحافلة التي تقل الطلاب الوافدين صباح اليوم من أمام مقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحي جاردن سيتي في القاهرة، وبحضور الدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن إقامة فعاليات معسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمحافظة الإسكندرية، يأتي في إطار الدور الريادي العالمي لجمهورية مصر العربية في نشر الفكر الوسطي المستنير في مختلف دول العالم، وحرصها الشديد على رعاية الطلاب الوافدين الباحثين عن صحيح العلم الشرعي والفكر الوسطي من الدارسين بالأزهر الشريف، وفي إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للطلاب والطالبات الدارسين والدارسات بالأزهر الشريف من مختلف دول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي