عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظلام دامس في ليبيا.. وشركة الكهرباء تكشف التفاصيل

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء، بانقطاع التيار الكهربائي في كافة المدن الليبية. 

تحيا مصر 

انقطاع الكهرباء في أنحاء ليبيا 

وذكرت الشركة العامة للكهرباء على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن: “سبب انقطاع التيار الكهربائي يعود لإجراء تجارب فنية لشحن أحد دوائر جنوب طرابلس الجديدة، رفقة شركة سيمنز الألمانية بالتحديد بمنطقة جنزور” . 

وأضافت الشركة في البيان أنه:" تمت إعادة التيار الكهربائي  فور الانتهاء من هذه التجارب". 

ووفق صحيفة الوسط الليبية، تقوم الشركة بتحسين وتطوير الخدمات الكهربائية خلال الأسبوع الحالي، حيث قامت الفرق الفنية المشكلة من جميع التقسيمات التابعة لدائرة الجهد المتوسط سرت بإجراء أعمال الصيانة الدورية على جميع معدات محطة بن جواد التي تم إنشاؤها حديثاً، وذلك في إطار رفع كفاءة الشبكة وجاهزيتها والمحافظة على استقرارها.

11 شخصًا في عداد المفقودين جراء اندلاع حريق في شرق فرنسا 

وفي سياق منفصل، أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء ، إن 11 شخصًا في عداد المفقودين بعد اندلاع حريق في كوخ في شرق فرنسا. 

وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانين إنه من المحتمل أن يكون هناك عدد من الضحايا بعد أن دمر الحريق الكوخ الذي كان يستضيف مجموعة من المعاقين. 

واندلع الحريق في الساعة 6.30 صباحًا بالتوقيت المحلي في بلدة وينتزينهايم ، وهي بلدة في مقاطعة أوت رين في شمال شرق فرنسا ، على بعد 15 ميلًا من الحدود الألمانية

وتم إجلاء 17 شخصًا، وتم نقل أحدهم إلى المستشفى ، وبحسب وسائل إعلام فرنسية فتمت السيطرة على  الحريق 

وفي سياق ذاته ، قالت السلطات إن 11 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين، مع تعليق جهود البحث والإنقاذ حتى يصبح المبنى آمنًا بما يكفي للدخول. 

وقال وزير الداخلية الفرنسي على منصة “إكس” تويتر سابقاً “اندلع حريق في وقت مبكر من صباح اليوم في مبنى خاص بالمعاقين في شرق فرنسا، وتم التدخل السريع والشجاع من قبل رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق". 

تابع موقع تحيا مصر علي