عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ايريس يرعب العالم| هل كورونا قادمة بقوة في الشتاء.. تفاصيل

كورونا
كورونا

فيما يبدوا أن مسلسل فيروس كورونا مستمر ولم ينتهي بعد، وذلك مع ظهور متحور جديد أصاب ومليون إصابة حول العالم سجلتها منظمة الصحة العالمية.

وتابع رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا خلال الأيام القليلة الماضية، تفاصيل انتشار متحور جديد لفيروس كورونا يدعى إيريس وهو متحور لأوميكرون، الذي سبب حالة من الرعب والغموض. 

الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، تحدث عن جائحة كورونا، مشيرا إلى أنها تنتقل من سنة لأخرى إلى عدوى موسمية بسيطة تحتاج إلى لقاح لبعض الفئات، موضحًا أن متحور إيريس أصاب مليون حالة جديدة سجلتها منظمة الصحة العالمية على مستوى العالم، ويمكن ضرب هذا الرقم في 10 أو 20 لمعرفة الحجم الحقيقي.

مليون إصابة حول العالم سجلتها «الصحة العالمية»

وفي تصريحات تليفزيونية للتلفزيون المصري، كشف إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، تفاصيل جديدة عن هذا المتحور المرعب، قائلا "منذ شهر ونصف، بدأ ينتشر متحور فرعي جديد من متحور أوميكرون وهو إيريس، وهذا المتحور الفرعي به اختلاف على السطح، وبالنسبة لأعراضه فهي ذاتها الموجودة في أوميكرون مثل ارتفاع درجات الحرارة والوهن والشعور بتكسير في العظام واضطرابات في الجهاز الهضمي وصداع ونسيان.
وأكمل الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن الإصابة بهذا المتحور تستمر من أسبوع لـ10 أيام، وهناك فئات نخشى عليها من تدهور الحالة، وهي المصابين بأمراض مزمنة غير مسيطر عليها مثل الضغط والسكر والسمنة أو كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة».

تابع موقع تحيا مصر علي