عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خوفا من التجسس.. وزارة روسية تمنع موظفيها من استخدام "الآيفون" في العمل

تحيا مصر

أفادت وكالة إنترفاكس للأنباء، أن وزارة التنمية الرقمية في روسيا قررت منع موظفيها من استخدام أجهزة آيفون وآيباد في الأغراض المتعلقة بالعمل. 

تحيا مصر 

روسيا تمنع موظفيها من استخدام أجهزة آيفون وآيباد في العمل 

ونقلت الوكالة عن الوزير ماكسوت شادايف وزير التنمية الرقمية قوله في مؤتمر: "تم فرض حظر على استخدام الأجهزة المحمولة (من إنتاج شركة أبل) - الهواتف الذكية واللوحية- للوصول إلى تطبيقات العمل وتبادل البريد الإلكتروني الخاص بالعمل".

وأضاف الوزير الروسي "يسمح باستخدام أجهزة آيفون لتلبية الاحتياجات الشخصية".

وجاء قرار الوزارة بعد شهرين من قول جهاز الأمن الداخلي الروسي إن عدة آلاف من أجهزة أبل تعرضت للاختراق نتيجة عملية تجسس من قبل الولايات المتحدة، الأمر الذي نفته الشركة.

وأحجمت وكالة الأمن القومي الأميركية، التي قال جهاز الأمن الروسي إنها تعاونت مع أبل، عن التعليق على هذه المزاعم في حينه.

روسيا تدمر 20 طائرة مسيرة فوق شبه جزيرة القرم 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت 20 طائرة مسيرة أوكرانية بعد إطلاقها على شبه جزيرة القرم، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وقالت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 14 طائرة مسيرة في حين أسقطت منظومة الحرب الإلكترونية 6 طائرات.

وقالت سلطات النقل في القرم على على تليجرام إنه تم تعليق حركة السير لمدة ساعتين على جسر القرم من الساعة 1:30 صباحا (2230 بتوقيت جرينتش). وجسر القرم يربط شبه جزيرة القرم بمنطقة كراسنودار الروسية.

وخلال الآونة الأخيرة ازدادت الهجمات الأوكرانية ضد روسيا باستخدام الطائرات المسيرة، مستهدفة بشكل خاص شبه جزيرة القرم وهي الجزيرة التي ضمتها روسيا إلى أراضيها عام 2014 وتتوعد أوكرانيا باستعادتها من جديد من القبضة الروسية، إلى جانب شن هجمات باستخدام الطائرات بدون طيار “المسيرة” تستهدف من خلالها العمق الروسي والعاصمة موسكو، وبعض هذه الهجمات تنجح القوات الروسية في إحباطها وبعضها تفشل في تحقيق ذلك وتكبد الجانب الروسي خسائر مادية وبشرية مثل تفجير جسر “كيرتش” الموصل شبه جزيرة القرم بروسيا واستمرار كييف استهداف هذا الجسر الذي سبق وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه “جسر حرب” ومن ثم “هدف شرعي للقوات العسكرية”. 

تابع موقع تحيا مصر علي