عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهديدات بتفجير برج إيفل وإخلاء عاجل للزوار.. ماذا يحدث في فرنسا؟

برج إيفل
برج إيفل

أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية، إن برج إيفل أغلق أمام الجمهور يوم السبت بعد إخلائه كإجراء احترازي عقب تهديد بوجود قنبلة.

تحيا مصر 

تهديدات بتفجير برج إيفل 

وقالت الهيئة التي تدير الموقع ، إن خبراء التخلص من القنابل والشرطة كانوا يجوبون المنطقة ، بما في ذلك مطعم يقع في أحد الطوابق.

وقالت متحدثة "هذا إجراء معتاد في مثل هذا النوع من المواقف ولكنه نادر الحدوث."

وتم إجلاء الزوار من كل من الطوابق الثلاثة والساحة الواقعة أسفل النصب التذكاري بعد الساعة 1:30 ظهرًا (11: 30 بتوقيت جرينتش) .

وذكرت وسائل إعلام بوصول فرق تفكيك القنابل إلى المكان،و تم التعامل مع الإنذار بجدية كبيرة وتم إخلاء طوابق البرج كافة، إضافة إلى الساحات المضيفة.

ويعد برج إيفل من بين أكثر المواقع السياحية زيارة في العالم.وبدأت أعمال البناء في البرج في يناير 1887 وانتهت في 31 مارس 1889. واستقبل مليوني زائر خلال المعرض العالمي وكان ذلك في عام 1889.

تحطم طائرة عسكرية روسية 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة "سو- 30"، اليوم السبت، في منطقة خالية من السكان أثناء قيامها برحلة تدريبية في مقاطعة كالينينجراد.

وقالت الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية في بيان: "تحطمت طائرة "سو- 30" ذات مقعدي قيادة، في 12 أغسطس، في منطقة خالية من السكان أثناء قيامها برحلة تدريبية في مقاطعة كالينينجراد، ما أدى أيضا إلى وفاة الطاقم".

وكانت الرحلة تدريبية دون ذخيرة، وبحسب المعلومات الأولية سبب الحادثة عطل فني

وفي يوليو الماضي، قتل 6 أشخاص وأصيب سبعة آخرون بتحطم مروحية من طراز "مي-8" في جمهورية ألتاي بسيبيريا الروسية. 

وذكرت وكالة "تاس" آنذاك أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "ألتاي أفيا"  كانت تنفذ الهبوط في منطقة أوست-كوكسينسك، عندما اصطدمت بأسلاك كهربائية، ما أدى إلى سقوطها واشتعال النيران فيها.و كان على متن المروحية 13 شخصا.

تابع موقع تحيا مصر علي