عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في يومهم العالمي.. برلمانيون: الشباب يعيش عصره الذهبي في عهد الرئيس السيسي.. والدولة وضعت استراتيجية متكاملة لدعمهم

تحيا مصر

يحتفل العالم اليوم باليوم العالمي للشباب والذي يصادف 12 أغسطس من كل عام، مع هذا الاحتفاء ضربت الدولة الأمثلة في دعم تأهيل وتمكين الشباب في مختلف المجالات خلال السنوات الماضية.

النائب خالد بدوي: الاهتمام بالشباب ركيزة أساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها

وفي هذا الإطار، قال النائب خالد بدوي عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية نجحت في وضع الشباب في كافة المسارات لجعلهم في قلب الحدث، وذلك إيمانا من القيادة السياسية بأن شباب هو أمل ومستقبل هذا الوطن العظيم، موضحا أن  الاهتمام بالشباب ركيزة أساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها.

وأضاف بدوي، في بيان له، أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبيرا بمنظومة الشباب وهو ما تحقق جليا على أرض الواقع حيث مشاركتهم في كافة الأحداث والمؤتمرات، فضلا عن الدفع بهم في الانتخابات البرلمانية وكذلك المناصب التنفيذية حيث نواب ومعاوني وزراء ومحافظين، لافتا أن الشباب هم عماد الدولة ومؤسساتها.

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن الدولة المصرية تسعى دائما لتمكين شبابها ورفع قدراتهم وخبراتهم ، مضيفا: القيادة السياسية دعمت الشباب بشكل غير مسبوق حيث منحتم الثقة باعتبارهم قادة المستقبل وجيل الغد، وكان ذلك واضحا في حضورهم ومشاركتهم كبرى الأحداث لطرح أفكارهم وتبادل آرائهم مع المسئولين لوضع حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع.

وهنأ بدوي، شباب مصر وشباب العالم بمناسة اليوم العالمي للشباب والذي يصادف يوم 12 أغسطس من كل عام، مشيرا إلى الجهود الحثيثة التي بذلتها الدولة المصرية لتمكين الشباب في مختلف المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وغيرها.

النائب أحمد دياب: تمكين الشباب رؤية متكاملة وضعها الرئيس السيسي

وأكد النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية أولت الشباب اهتماما غير مسبوق حيث عملت على إشراكهم في مختلف الأحداث ليكونوا في قلب الحدث، حيث طرح آرائهم أمام المسئولين في مساهمة منهم لحل المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع.

وأضاف النائب أحمد دياب، في بيان له، أن اهتمام القيادة السياسية بملف الشباب يأتي من منطلق رؤية مصر 2030 لبناء المواطن المصري وحصوله على جميع حقوقه، موضحا أن  الدولة المصرية وضعت استراتيجية متكاملة لدعم الشباب.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، إلى أن تمكين الشباب  يعتبر رؤية متكاملة وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا أن الدولة طبقت تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا في كافة مؤسسات الدولة وظهر ذلك واضحا عندما تم ضخ دماء جديدة من الشباب في المناصب القيادية بالدولة.

وهنأ النائب أحمد دياب، شباب مصر بمناسة اليوم العالمي للشباب والذي يصادف يوم 12 أغسطس من كل عام، مؤكدا أن الدولة تبذل قصاري جهدها لدعم الشباب وتمكينهم في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية وغيرها.

النائب محمد الجبلاوي: القيادة السياسية تؤمن بدور الشباب وأهميته وتثق في قدراتهم

وهنأ النائب محمد الجبلاوي، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب ، شباب مصر بمناسبة اليوم العالمي للشباب، والذي يحتفل به العالم يوم 12 أغسطس من كل عام، مشددًا على أن الدولة المصرية ضربت أروع الأمثلة في دعم تأهيل وتمكين الشباب في مختلف المجالات خلال السنوات الماضية.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القيادة السياسية المصرية تؤمن بدور الشباب المصري وأهميته وتثق في قدراتهم، مما جعلها تطلق العديد من البرامج والمبادرات المختلفة لدعم الشباب المصري.

وأوضح النائب محمد الجبلاوي، أن تلك الجهود والبرامج المختلفة مثل البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب وكذلك الدور الهام للأكاديمية الوطنية للتدريب وغيرها من الجهود المصرية ساهمت في تأهيل وتدريب العديد من الشباب المصري الذي أصبح مؤهل لتولي مقاعد تنفيذية.

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الفترة الماضية شهدت تمكينًا حقيقيًا للشباب وهو ما ظهر من خلال التمثيل الواسع للشباب المصري تحت قبة مجلسي النواب والشيوخ وكذلك تواجدهم في مواقع تنفيذية كنواب وزراء ومحافظين، بالإضافة إلى العديد من التشريعات التي اقرها مجلس النواب لدعم وتأهيل الشباب المصري.

وثمن الجبلاوي، رؤية الدولة المصرية في تأهيل الشباب ومناقشة مشكلاتهم وتحدياتهم في مختلف المناسبات، سواء من خلال المؤتمرات الوطنية للشباب وكذلك النسخ المختلفة من منتدى شباب العالم والذي أقيم في مدينة السلام شرم الشيخ، مؤكدًا أن كل تلك المناسبات دليل واضح وقاطع على رؤية الدولة المصرية الداعمة للشباب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي