عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسوأ كارثة منذ 10 سنوات.. إجلاء ألفي شخص وغرق الآلاف المنازل بسبب الفيضانات في روسيا

فيضانات - ارشيفية
فيضانات - ارشيفية

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، بإجلاء السلطات الروسية أكثر من ألفي شخص من مناطق تشهد فيضانات في أقصى شرق البلاد، وذلك بعدما أدى الإعصار "خانون" المدمر إلى تساقط غزير للأمطار.

تحيا مصر 

إجلاء ألفي شخص بينهم 405 طفل وغرق 5000 مبنى

وذكرت وزارة حالات الطوارئ على أن أكثر من ألفي شخص، بينهم 405 أطفال، تم إجلاؤهم في بريموريه".

وأضافت الوزارة بأن المياه غمرت نحو 5000 مبنى في منطقة بريموريه المحاذية للصين وكوريا الشمالية.

وأعلنت الوزارة الروسية بقيام عناصر الإنقاذ 13 مركز إيواء موقت في المنطقة. 

هذا وذكرت وكالة" تاس" الروسية بأن الفيضانات التي شهدتها مدينة أوسورييسك كانت الأسوأ منذ عقد.

وكانت روسيا أعلنت امس حالة الطوارئ في تسع بلديات في الشرق الأقصى الروسي، بعد هطول أمطار غزيرة على قرى في أعقاب الإعصار خانون الذي ضرب اليابان الأسبوع الماضي.

وبعد أن اجتاح جنوب اليابان، تراجعت قوة خانون إلى منخفض استوائي في أثناء مروره عبر كوريا الشمالية، أمس الجمعة، من كوريا الجنوبية.

وذكرت وسائل إعلام روسية أمس أن 32 منطقة سكنية انعزلت وغمرت المياه 543 منزلا ومساحات شاسعة من الطرق في الشرق الأقصى الروسي، وهي منطقة في أقصى شرق روسيا والقارة الآسيوية.

وذكرت خدمات الطوارئ أنه تم إعلان حالة الطوارئ في تسع بلديات في منطقة بريموري الواقعة في الشرق الأقصى الروسي وتمثل ميناء فلاديفوستوك المركز الإداري لها.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن المياه خرقت سدا كان مشيدا لاحتواء الفيضانات في مدينة أوسوريسك على بعد نحو مئة كيلومتر شمال فلاديفوستوك.

كما ذكرت وكالة الإعلام الروسية أنه من المتوقع هطول أمطار في بعض الأجزاء بالمنطقة هذا الأسبوع تصل إلى مثلي كمية الأمطار التي تسقط خلال شهر. 

تابع موقع تحيا مصر علي